ديربي الغضب بين ميلان وإنتر ينتهي بتعادل إيجابي

2021-11-08 01:40
بروزوفيتش وكرونيتش من مباراة ميلان وإنتر في ديربي الغضب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة ميلان وغريمه إنتر في ديربي الغضب، مساء اليوم الأحد 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في الملعب التاريخي للديربي "سان سيرو"، كان إنتر البادئ بالتسجيل عبر نجمه وصانع ألعابه الدولي التركي هاكان تشالهان أوغلو من علامة الجزاء في الدقيقة 11، قبل أن يحتفل أمام جماهير فريقه السابق ميلان.

تشالهان أوغلو بات رابع لاعب يسجل في مرمى فريقه السابق في أول ديربي غضب يخوضه مع فريقه الجديد منذ موسم 1995/1994

تشالهان أوغلو بات رابع لاعب يسجل في مرمى فريقه السابق في أول ديربي غضب يخوضه مع فريقه الجديد منذ موسم 1995/1994، بعد كريسبو مع ميلان 2006 ورونالدو مع ميلان 2007 وإبراهيموفيتش 2010.

لم يستسلم الروسونيري للدخول القوي للإنتر، واستطاع إدراك التعادل سريعاً مستفيداً من النيران الصديقة بعد أن حول الهولندي دي فري، مدافع إنتر، كرة ثابتة إلى مرمى حارسه هاندانوفيتش بالخطأ في الدقيقة 18.

إنتر صاحب اليد العليا في الديربي خلال المواسم الأخيرة عاد ليهدد مرمى ميلان في أكثر من مناسبة، حتى استطاع ظهيره الأيمن دارميان أن يحصل على ركلة جزاء انبرى لها هذه المرة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وأوقفها بثبات الحارس الروماني لميلان تاتاروسانو في الدقيقة 27.

ورغم الحماس الكبير والإثارة التي رافقت الدقائق المتبقية من الشوط الأول، فإن التعادل الإيجابي كان سيد الأحكام ليتأجل الحسم بين الكبيرين إلى النصف الثاني من المواجهة.

في الشوط الثاني، كاد البلجيكي الشاب البديل سايليمايكرس أن يخطف هدف الفوز لميلان، لكن تسديدته القوية انهالت على القائم وعادت أمام فرانك كيسي الذي وضعها بجانب مرمى هاندانوفيتش.

استمر الحماس في الديربي، وحاول كل فريق تسجيل هدف ثانٍ يضمن له النقاط الثلاث، لكن تألق الحارسين أحياناً والتسرع وغياب التركيز أحياناً أخرى حالا دون تغير النتيجة، ليستمر التعادل حتى النهاية.

ترتيب الدوري الإيطالي بعد تعادل ميلان وإنتر

تعادل مثير في ديربي الغضب ونقطة لكل فريق، حيث رفع ميلان رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف نابولي المتصدر، فيما عزز إنتر موقعه في المركز الثالث بـ 25 نقطة.

وهي المرة الأولى التي يستطيع فيها ميلان جمع 32 نقطة في أول 12 مباراة في الدوري، منذ بداية اعتماد نظام الثلاث نقاط بدءا من موسم 1995/1994.

شارك: