دوي أبطال أفريقيا.. انطلاقة قوية لصن داونز وإنذار مبكّر

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 20:16
مدرب ماميلودي صن داونز رولاني موكوينا يحتفل مع لاعبيه بالفوز على نواذيبو (X/Masandawana)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي إنذارًا مبكّرًا لجميع منافسيه، إثر انطلاقته القوية في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بفوزه المريح على ضيفه نواذيبو الموريتاني بثلاثية نظيفة، اليوم الأحد.

على معقله "لوفتوس فرسفيلد" في بريتوريا، حسم أصحاب الأرض أمر النتيجة لمصلحتهم مبكرًا، بعد أن تمكّنوا من تسجيل هدفين قبل مُضيّ نصف ساعة من عمر اللقاء، بفضل ثنائية لوكاس ريبيرو في الدقيقة (22)، وهدّافه بيتر شالوليلي في الدقيقة (28).

وفي الشوط الثاني، استفاد أبناء المدرب رولاني موكوينا من طرد لاعب نواذيبو بابكر ديوب في الدقيقة (70)، ليجهزوا على آمال الضيوف بالهدف الثالث الذي حمل بصمة محترفه الأوروغواياني، لياندرو سيرينو، في الدقيقة (74).

بهذا الانتصار المقنع، صعد صن داونز إلى صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن وصيفه بيراميدز، الذي حقق السبت فوزًا تاريخيًّا هو الأول له في دور المجموعات، على حساب مازيمبي الكونغولي بهدف من دون رد.

ويمكن اعتبار فوز صن داونز على نواذيبو بالثلاثة رسالة مضمونة الوصول من أحد أبرز المرشّحين للقب القاري الأهم، لاسيما بعد تتويجه الأخير بالنسخة الأولى من منافسات الدوري الأفريقي، على حساب الوداد الرياضي المغربي.

جدير بالإشارة إلى أنّ الجولة المقبلة من منافسات المجموعة ستقام بتاريخ 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حيث سيحلّ صن داونز ضيفًا على مازيمبي في لوبومباشي، في حين سيستقبل نواذيبو ضيفه بيراميدز في حوار عربي خالص.

شارك: