دونغا يؤيد ترشيح أنشيلوتي لتدريب منتخب البرازيل

2023-03-28 12:40
أرشيفية- دونغا المدير الفني الأسبق لمنتخب البرازيل يثق في قدرة أنشيلوتي على النجاح مع راقصي السامبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى المدرب البرازيلي السابق، دونغا، المدير الفني الأسبق لمنتخب البرازيل، أنّ الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، سيكون مناسبًا لتدريب السيليساو، خلفًا للمدرب أدينور ليوناردو "تيتي".

وبعد إقصاء البرازيل من ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 على يد كرواتيا بركلات الترجيح (3-4)، أكد تيتي نبأ رحيله عن صفوف السيليساو، إذ ينتهي عقده آليًا بنهاية المونديال.

ويرتبط كارلو أنشيلوتي بإمكانية تدريب البرازيل بنهاية الموسم، خاصةً في ظل الشكوك حول استمراره مدربًا للنادي الملكي في الموسم المُقبل، بعد اقتراب الغريم برشلونة من حصد لقب الدوري الإسباني.

وسُئِل دونغا عن رأيه في إمكانية تولي أنشيلوتي تدريب البرازيل وقال في تصريحات لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "أرى أنّ خيار أنشيلوتي جيد، أرى الأمر بوضوح". 

وأوضح: "الأمر لا يتعلق بكونه شيئًا جميلًا أن يكون أنشيلوتي مدربًا للبرازيل؛ لكن الأمر يتعلق بتحقيق الفوز". 

وختم دونغا تصريحاته بالقول: "أنشيلوتي سيكون مثاليًا -من وجهة نظري- في تدريب البرازيل، لقد سبق وفاز بالعديد من الألقاب، فاز بكل البطولات والألقاب في كل مكان ويُمكنه أن يفعل ذلك في البرازيل". 

وكان آخر مدرب درّب البرازيل من جنسية غير برازيلية هو البرتغالي غوريكا، الذي دربهم في مباراتين عام 1944، ومنذ ذلك الوقت يدرب البرازيل مدرب محلي.

يُذكر أن دونغا سبق له تدريب البرازيل في مناسبتين، الأولى لأربع سنوات من 2006 وحتى 2010، ورحل عقب الإقصاء من مونديال جنوب أفريقيا، والثانية لمدة عامين ما بين 2014 وحتى 2016، وفاز بكأس كوبا أمريكا وكأس القارات خلال فترة وجوده مع راقصي السامبا. 

شارك: