دوكو "المتوهّج" يقود مانشستر سيتي لسحق بورنموث بسداسية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 02:32
جيرمي دوكو من مباراة فريقه مانشستر سيتي وبورنموث - الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: @ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد مانشستر سيتي -حامل اللقب- صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز (2023-2024) بفوزه أمسية السبت 4 نوفمبر/ تشرين الثاني، على بورنموث بستة أهداف مقابل واحد (6-1) لحساب المرحلة الـ11 من المسابقة.

وأمام نحو 50 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (الاتحاد)، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الأول، قبل توتنهام هوتسبير صاحب 26 نقطة والذي يستضيف تشيلسي في ديربي لندن بعد غدٍ الإثنين. 

الجناح البلجيكي جيرمي دوكو (21 عامًا) فرض نفسه نجمًا للمباراة بلا منازع، بتقديمه 4 تمريرات حاسمة وتسجيله هدفًا، في أول مواسمه مع مانشستر سيتي على الإطلاق، بعد وفادته الصيف الماضي من رين الفرنسي.

دوكو افتتح التسجيل في الدقيقة 30، ثم عاد ليقدّم تمريرة حاسمة إلى البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 33، وللسويسري مانويل أكانجي في الدقيقة 37، وللإنجليزي فيل فودين في الدقيقة 64، ثم إلى سيلفا مجددًا بالدقيقة 83.

وسجّل هدف بورنموث الوحيد، الجناح الكولومبي لويس سينيستيرا (24 عامًا) بالدقيقة 74، بعد نزوله بدقيقتين فقط إلى الملعب، في حين اختتم المدافع الهولندي ناثان آكي سداسية مانشستر سيتي في الدقيقة 88.



وفي الجانب الأحمر من مدينة مانشستر، خطف البرتغالي برونو فرنانديز هدفًا في الوقت القاتل ليقود به مانشستر يونايتد للفوز بهدف نظيف (1-0) على مضيفه فولهام.

بدا أن اللقاء سينتهي بالتعادل؛ لكن فرنانديز انقض على الكرة على حافة منطقة الجزاء، وراوغ اثنين من لاعبي فولهام قبل أن يطلق تسديدة منخفضة إلى داخل الشباك في الدقيقة الأولى بعد التسعين.

وبعدما حقق مانشستر يونايتد ثالث انتصار صعب على التوالي في الدوري الإنجليزي خارج ملعبه، يرتفع رصيد فريق المدرب إيريك تين هاغ إلى 18 نقطة من 11 مباراة في المركز السادس، بينما يتجمد رصيد فولهام عند 12 نقطة في المركز 14.

وفي مباريات أخرى لحساب نفس الجولة، انتصر كريستال بالاس خارج قواعده (2-0) على بيرنلي، بينما انتصر شيفيلد يونايتد بنتيجة (2-1) على وولفرهامبتون بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة بعد التسعين.

كما قلب برينتفورد تأخره بهدفين في ملعبه، إلى فوز على وست هام يونايتد بنتيجة (3-2)، وفرض برايتون هوف ألبيون التعادل (1-1) على صاحب الأرض إيفرتون في ملعب (غوديسون بارك).

شارك: