دوري روشن.. الفيحاء يتفوق على الهلال والنصر برقم لافت

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 17:55
المنافسة قوية بين الهلال والنصر على لقب دوري روشن (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعرض حساب دوري روشن السعودي الرسمي عبر منصة "إكس" إحصائية تُظهر تفوق نادي الفيحاء خلال الموسم الحالي على قطبي الرياض الهلال والنصر.

ووفقًا لما ورد، فإن الفيحاء هو أكثر فرق المسابقة السعودية هذا الموسم في المراوغات الناجحة (226)، كما أنه أقل الفرق تعرّضًا للمراوغات (130).

وأشار حساب دوري روشن السعودي إلى أن الزامبي فاشيون ساكالا، محترف الفيحاء، يتصدر قائمة الأكثر نجاحًا في المراوغات الصحيحة بين لاعبي فريقه، بواقع 56 مراوغة.

ترتيب الفيحاء في دوري روشن السعودي

ويحتل الفيحاء المركز الرابع عشر بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 19 نقطة، من الفوز في 4 مباريات، والتعادل في 7 مواجهات، مقابل 8 خسائر.

وسجل الفيحاء هذا الموسم 19 هدفًا، واهتزت شباكه 31 مرة، ويُعتبر ساكالا أفضل هدافي الفريق في دوري روشن، ويملك في جعبته 7 أهداف.

ويقود الصربي فوك راسوفيتش تدريب الفيحاء، منذ يوليو/ تموز 2021، ويمتد عقد المدرب صاحب الـ51 عامًا مع ناديه إلى يونيو/حزيران 2025.

منافسة بين الهلال والنصر على لقب دوري روشن

ويشهد الموسم الحالي 2023-24 منافسةً قويةً بين الهلال والنصر على لقب الدوري السعودي، ويحتل أزرق العاصمة الصدارة برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الفريق النصراوي، وذلك بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

وعلى صعيد لقب هداف دوري روشن، هناك صراع آخر بين الهلال والنصر؛ إذ يتصدر جدول الترتيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 20 هدفًا، ويأتي في المركز الثاني المهاجم الصربي للهلال، ألكسندر ميتروفيتش، برصيد 17 هدفًا.

وكانت فترة الانتقالات الصيفية الماضية قد شهدت إبرام ناديي الهلال والنصر العديد من الصفقات العالمية، التي كانت حديث الشارع الرياضي.

الهلال والنصر الدوري السعودي روشن (spl) ون ون winwin


وتعاقد الهلال مع العديد من الأسماء العالمية في الميركاتو الصيفي 2023، والتي يتقدمها البرازيلي نيمار جونيور والسنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز، والمغربي ياسين بونو، والصربيان سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، واصل "الزعيم" دعم صفوفه، وظفر بخدمات الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي، القادم من نادي مارسيليا الفرنسي.

وفي المقابل، ضم النصر نجومًا من العيار الثقيل الصيف الماضي، بعد أشهر قليلة من تعاقده مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، ومن أبرز الأسماء التي انتقلت إلى فارس نجد السنغالي ساديو ماني، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والبرتغالي أوتافيو، والبرازيلي أليكس تيليس، والإسباني إيمريك لابورت.

شارك: