دوري الأبطال.. ميلان يستهدف اللحاق بركب المتأهلين لدور الـ16

2022-11-02 15:50
لقطة من مواجهة الذهاب بين ميلان وسالزبورغ في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستكمل، اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث سيتم التعرف إلى هوية الفريقين اللذين سيحسمان آخر بطاقتين للتأهل إلى دور الـ16 من هذه المنافسة.

ويتنافس ميلان الإيطالي وسالزبورغ النمساوي على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الخامسة، فيما يتصارع لايبزيغ الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني على البطاقة الثانية عن المجموعة السادسة.

وضمِن 14 ناديًا التأهل إلى دور الـ16، هم: نابولي الإيطالي وليفربول الإنجليزي عن المجموعة الأولى، وبورتو البرتغالي وكلوب بروج البلجيكي عن المجموعة الثانية، وبايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي عن المجموعة الثالثة، وتوتنهام الإنجليزي وفرانكفورت الألماني عن المجموعة الرابعة، وتشيلسي الإنجليزي عن المجموعة الخامسة، وريال مدريد الإسباني عن المجموعة السادسة، ومانشستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني عن المجموعة السابعة، وباريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي عن المجموعة الثامنة.

مواجهة مصيرية بين ميلان وسالزبورغ 

بعد انفراد نادي تشيلسي الإنجليزي بصدارة المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط قبل مواجهته اليوم أمام دينامو زغرب الكرواتي الذي خرج من حسابات التأهل بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة بأربع نقاط، بات التنافس على البطاقة الثانية المؤهلة إلى دور الـ16 منحصرًا بين ميلان وسالزبورغ.

ويحتل نادي ميلان المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط ويأتي بعده سالزبورغ في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ما يجعل ميلان يدخل مواجهة سالزبورغ وهو يتحكم في مصيره، إذ يكفيه الفوز أو التعادل من أجل حجز بطاقة التأهل، بينما سيكون سالزبورغ مطالبًا بالفوز لضمان العبور إلى ثمن النهائي.

صراع مباشر بين لايبزيغ وشاختار

وفي المجموعة السادسة، سيكون الصراع مباشرًا بين الثنائي لايبزيغ وشاختار لمرافقة ريال مدريد الإسباني إلى دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل النادي الألماني المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويأتي بعده شاختار في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وسيتواجه الفريقان، اليوم الأربعاء، في الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا، في مباراة حاسمة ومصيرية. وفي حال فوز لايبزيغ فسيتأهل رفقة ريال مدريد، أما في حالة خسارته فسيتأهل شاختار بأفضلية المواجهات المباشرة بعد فوزه ذهابا بنتيجة 4-1.

مواجهات شكلية لريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

وستخوض باقي الفرق مواجهات شكلية بين من ضمن التأهل إلى الدور المقبل وتلك التي خرجت من المسابقة.

ويستضيف ريال مدريد نادي سلتيك غلاسكو الاسكتلندي، في مواجهة لرد الاعتبار بالنسبة للنادي الملكي بعد خسارته أمام لايبزيغ في الجولة الماضية، في حين يلاقي مانشستر سيتي نادي إشبيلية الإسباني في غياب مهاجمه وهدافه النرويجي إيرلينغ هالاند، بينما يواجه باريس سان جيرمان العملاق الإيطالي يوفنتوس الذي يسعى لضمان التأهل إلى الدوري الأوروبي بعد إقصائه من دوري الأبطال.

برنامج مباريات اليوم الأربعاء 2 نوفمبر في دوري أبطال أوروبا

  • ريال مدريد - سلتيك غلاسكو
  • شاختار دونيتسك - لايبزيغ
  • ميلان - ريد بول سالزبورغ
  • تشيلسي - دينامو زغرب
  • مانشستر سيتي - إشبيلية 
  • كوبنهاغن - بوروسيا دورتموند
  • يوفنتوس - باريس سان جيرمان
  • مكابي - بنفيكا
     
شارك: