دوري أبطال إفريقيا.. الزمالك يودع دور المجموعات برقم سلبي

2022-04-02 00:49
الزمالك يفشل في تحقيق أي انتصار خلال مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى الزمالك المصري مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022 بالتعادل السلبي (0-0) أمام ضيفه ساغرادا الأنغولي، في مباراة استضافها استاد القاهرة الدولي مساء الجمعة 1 أبريل/ نيسان ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات.

وعقب التعادل، رفع الزمالك رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة من 4 تعادلات وخسارتين، وأصبح رصيد ساغرادا نقطتين في المركز الرابع والأخير، فيما يحتل صدارة المجموعة حاليا الوداد المغربي برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بيترو أتلتيكو الأنغولي، الذي يلتقي معه يوم الإثنين 4 أبريل.

وقد ودّع الزمالك المنافسة على التأهل من المجموعة الرابعة بعد خسارته على يد الوداد في الجولتين الثالثة 1-3 والرابعة 0-1، وفشل "الفارس الأبيض" في تحقيق أي انتصار خلال مشواره في المباريات الـ 6 من مجموعات دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الحالية، وتعود المرة الأخيرة التي عجز خلالها الزمالك في تذوق طعم الفوز في مجموعات دوري أبطال إفريقيا إلى نسخة 2012.

ولم يحقق الزمالك أي انتصار خلال مجموعات نسخة 2012، إذ خسر في 4 مباريات وتعادل في مواجهتين، وتذيل المجموعة برصيد نقطتين، وكانت مجموعة الزمالك في 2012 تضم كل من الأهلي ومازيمبي وتشيلسي الغاني.

النجم الساحلي يهزم جوانينغ غالاكسي وتعادل حوريا مع أمازولو

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، تفوق النجم الساحلي التونسي على ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني بنتيجة (3-2)، في مواجهة استضافها الملعب الأولمبي بسوسة ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا 2022.

وافتتح النجم الساحلي باب التسجيل عن طريق  فيني كومبي عند الدقيقة 9، وأضاف بليغ الجمالي ثاني الأهداف عند الدقيقة 70، ثم قلص جيلبيرت باروتي النتيجة عند الدقيقة 80، وبعد دقيقتين سجل أصحاب الأرض هدفا آخر عن طريق ياسين العمري، وأحرز باروتي هدف غالاكسي الثاني عند الدقيقة 85.

وبهذا، رفع النجم الساحلي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وتجمد رصيد جوانينغ غالاكسي عند نقطة واحدة في المركز الأخير، وقد ضمن التأهل عن هذه المجموعة فريقا الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري بعد وصولهما للنقطة الـ11 في الجولة الماضية.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، تعادل حوريا الغيني مع ضيفه أمازولو الجنوبي إفريقي (1-1)، وأحرز لأصحاب الأرض درامان نيكيما عند الدقيقة 45، وتعادل أمازولو عند الدقيقة 48 عن طريق ساليف كوليبالي بالخطأ في مرماه.

ورفع أمازولو رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، وأصبح رصيد حوريا 4 نقاط في المركز الرابع والأخير، ويتصدر هذه المجموعة الرجاء المغربي برصيد 12 نقطة، وقد ضمن تأهله للدور المقبل قبل مواجهته يوم الثلاثاء 5 أبريل مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري صاحب الوصافة برصيد 9 نقاط.

شارك: