دوري أبطال أوروبا.. مانشستر يونايتد بحاجة إلى معجزة للتأهل

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-12 10:04
من مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي خطر الإقصاء من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يواجه اليوم الثلاثاء، نادي بايرن ميونخ الألماني في الجولة السادسة والأخيرة، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا كوبنهاغن الدنماركي وغلطة سراي التركي.

حسابيًّا، ضمِن بايرن ميونخ (13 نقطة) المركز الأول والتأهل إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما مازالت هناك فرصة للتأهل أمام كوبنهاغن (5 نقاط)، وغلطة سراي (5 نقاط)، ومانشستر يونايتد (4 نقاط).

وفي الجولة الأخيرة، يستضيف النادي الدنماركي نظيره التركي، ومن سينتصر بينهما سيتأهل، لكن تعادلهما سيحيي آمال اليونايتد الذي يتعين عليه في المقام الأول هزيمة بايرن ميونخ في "أولد ترافورد"، علمًا بأن النادي "البافاري" حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في دور المجموعات حتى الآن.

وبالإضافة إلى بايرن ميونخ، فقد تأهل 11 ناديًا آخرَ حتى الآن، ويتعلق الأمر بـ: أرسنال الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي، (المجموعة الثانية)، وريال مدريد الإسباني (الثالثة)، وريال سوسييداد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي (الرابعة)، وأتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي (الخامسة)، وبوروسيا دورتموند (السادسة)، ومانشستر سيتي الإنجليزي ولايبزيغ الألماني (السابعة)، وبرشلونة الإسباني (الثامنة).

مانشستر يونايتد بحاجة إلى معجزة

في هذه الحالة، يحتاج النادي الإنجليزي صاحب أفضل خط هجوم في المجموعة برصيد 12 هدفًا، مقابل أسوأ خط دفاع (استقبلت شباكه 14 هدفًا)، إلى معجزة، كون الانتصار على ملعب "مسرح الأحلام" قد لا يكون كافيًا بالنسبة إليهم.

ولن تكون مهمة يونايتد سهلة، خصوصًا وأنه سيستقبل فريقًا جريحًا، مني بخسارة مذلة أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5 في الدوري، السبت، وبالتالي سيكشر عن أنيابه أمام "الشياطين الحمر" لمصالحة جماهيره، والعودة إلى سكة الانتصارات، علمًا أن البافاري لم يُهزم لمدة ست سنوات في دور المجموعات.

بدوره، مني يونايتد بخسارة مذلة على ملعبه أمام بورنموث وبثلاثية نظيفة، السبت، في الدوري. وتميل كفة المواجهات المباشرة لصالح النادي "البافاري"، الذي خرج فائزًا خمس مرات في المباريات العشرة الأخيرة، فيما انتصر الشياطين الحمر مرتين فقط، أبرزها نهائي نسخة 1999 (2-1) في برشلونة.

وقال مدربه الهولندي إريك تن هاغ "كفريق، نحن لسنا جيدين بما فيه الكفاية لنكون منتظمين في تحقيق النتائج الجيدة. علينا أن نعمل بشكل جماعي لتحسين ذلك".

نابولي الأقرب لمرافقة ريال مدريد

وفي المجموعة الثالثة، يتنافس نابولي بطل الدوري الإيطالي وسبورتينغ براغا البرتغالي على بطاقة التأهل المتبقية، بعدما ضمن ريال مدريد بالفعل بلوغ دور الـ16 على رأس المجموعة، والذي سيحل في الجولة الأخيرة ضيفًا على يونيون برلين الألماني المتذيل، الذي مازالت لديه فرصة في احتلال المركز الثالث حسابيًّا.

ويبدو نابولي الإيطالي أقرب إلى اللحاق بالنادي الملكي، حيث يكفي الفريق الإيطالي التعادل على ملعبه "دييغو أرماندو مارادونا" من أجل التأهل، فيما يتعين على براغا الفوز من أجل الاستمرار في دوري أبطال أوروبا.

صراع الصدارة في قمة إنتر وسوسيداد

وتتجه الانظار الى ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية، حيث يلتقي إنتر وصيف بطل النسخة الأخيرة، مع ضيفه ريال سوسييداد الإسباني في قمة حسم صدارة المجموعة الرابعة.

وضمن الفريقان تأهلهما إلى ثمن النهائي من دون أي خسارة، مع جمعهما 11 نقطة، وتعادلا 1-1 في الجولة الأولى. ويحتاج إنتر الى الفوز لانتزاع الصدارة وتفادي مواجهة فرق من العيار الثقيل في ثمن النهائي، فيما يكفي سوسييداد التعادل للبقاء في ريادة المجموعة.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي سالزبورغ النمسوي (4 نقاط) مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، بطل المسابقة مرتين، في قمة على المركز الثالث لمواصلة المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويكفي بطل النمسا التعادل، فيما يجد بطل البرتغال -صاحب نقطة واحدة- نفسه مضطرًا إلى الفوز، كي يتفادى الخروج خالي الوفاض.

شارك: