دوري أبطال أوروبا | مانشستر سيتي يصعق كوبنهاغن بثلاثية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 02:14
من مباراة مانشستر سيتي وكوبنهاغن - ثمن نهائي دور أبطال أوروبا 2024 (X: Cityarabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزًا هامًا خارج الديار أمام كوبنهاغن الدنماركي سهرة الثلاثاء 13 فبراير/ شباط، بنتيجة (3-1)، في ذهاب دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أقيمت المباراة بين الفريقين، في ملعب (باركن ستاديون) بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وأمام نحو 39 ألف مشجّع، وبصافرة الحكم الإسباني خوسي ماريا سانشيز مارتينيز.

مانشستر سيتي يسيطر وينتصر بجدارة

سيطر الفريق الإنجليزي على مجريات المباراة منذ البداية، وشنّ هجمات متتالية على مرمى كوبنهاغن، بحثًا عن هدف مبُكر يُسهل عليه المهمة في تحقيق الفوز، وبالفعل، لم يضطر جمهور مانشستر سيتي إلى الانتظار طويلًا، إذ نجح النجم البلجيكي كيفين دي بروين في ترجمة سيطرة فريقه إلى هدفٍ رائع في الدقيقة العاشرة، وجاء الهدف بعد تمريرة بينية من فيل فودين حوّلها دي بروين إلى مرمى الحارس كاميل غرابارا.

بهذا الهدف انضم كيفين دي بروين إلى قائمة النجوم الذين سجلوا 12 هدفًا على الأقل في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك النجم الفرنسي السابق تيري هنري والفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول.

لم يستسلم كوبنهاغن بعد هدف الضيوف وسرعان ما ردّ بهدف التعادل عن طريق ماغنوس ماتسون صاحب الـ 24 عامًا، في الدقيقة 18، حيث جاء الهدف بعد خطأ فادح من البرازيلي إيدرسون مورايش حارس مرمى السيتي.

لم يتأخر ردّ مانشستر سيتي كثيرًا، حين نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد 10 دقائق فقط من هدف التعادل، وذلك بفضل تمريرة رائعة من النجم البلجيكي كيفين دي بروين، استغلها زميله بيرناردو سيلفا، ليسدد الكرة بقوةٍ من داخل منطقة الجزاء، مُعلنًا تقدم الضيوف مرة أخرى.

دخل السيتي الشوط الثاني بنية حسم المباراة لصالحه وكثّف من هجماته على مرمى أصحاب الأرض؛ سعيًا لتسجيل هدف ثالث يضمن له الخروج من المباراة منتصرًا، حيث سيطر الفريق على مجريات اللعب وصنع العديد من الفرص، حتى سجّل فيل فودين ثالث الأهداف في الدقيقة 90+3.

وبهذه النتيجة، وضع السيتي قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في انتظار إنهاء المهمة في مباراة الإياب المرتقبة في 6 مارس/ آذار أمام جمهوره على ملعب (الاتحاد)، في المقابل، سيسعى كوبنهاغن إلى "ريمونتادا" شبه مستحيلة أمام حامل اللقب.

ملخص مباراة مانشستر سيتي وكوبنهاغن (3-1)

شارك: