بيب غوارديولا يحدد نسبة تتويج مانشستر سيتي بثلاثية جديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 17:18
المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي (facebook/MrPepGuardiola)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد المدرب الإسباني بيب غوارديولا إمكانية تتويج فريقه، مانشستر سيتي، بثلاثية تاريخية جديدة هذا الموسم 2023-24؛ بعد حصده ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي.

وما يزال مانشستر سيتي منافسًا على البطولات الثلاث هذا الموسم؛ إذ يحتل الفريق المركز الثاني على سلم البريميرليغ، برصيد 49 نقطة، مُتخلفًا بنقطتين عن ليفربول المتصدر، مع امتلاك "السيتيزنس" مباراة مؤجلة.

وتأهل السيتي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا؛ حيث سيواجه كوبنهاغن الدنماركي، من أجل مقعد في دور الثمانية، والأمر ذاته في كأس الاتحاد، لكن مع فارق ملاقاة لوتون تاون.

مع ذلك، يعتقد غوارديولا أن فريقه -الذي يضم مجموعة من أفضل لاعبي العالم- لا يمتلك حظوظًا كبيرة في تكرار تتويجه بالثلاثية هذا الموسم.

وقال غوارديولا، في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "ستة (ألقاب)، وسبعة (ألقاب) وثمانية.. هذه قصة خيالية يا أصدقائي".

وأضاف بيب غوارديولا: "نسبة عدم تتويجنا بالثلاثية تبلغ 99.9%، لأنه لم يسبق لأي فريق أن فعل ذلك أبدًا".

وأدلى بيب غوارديولا بتصريحه هذا، قبيل مباراة مانشستر سيتي أمام إيفرتون، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بيب غوارديولا وثلاثية الموسم الماضي

تبقى قيادة بيب غوارديولا فريق مانشستر سيتي للتتويج بثلاثية البريميرليغ وكأس الاتحاد ودوري الأبطال "تاريخية" بكل المقاييس؛ إذ لم يسبق لأي فريق إنجليزي آخر أن حقق ذلك باستثناء مانشستر يونايتد في موسم 1998-99.

وكان لقب البريميرليغ هذا الثالث تواليًا لمانشستر سيتي في البطولة، وقد تُوج الفريق بكأس الاتحاد عقب فوزه في النهائي على جاره في المدينة، مانشستر يونايتد.

أما كأس دوري أبطال أوروبا، فتُوج بها "المواطنون" لأول مرة في تاريخهم، بالفوز على إنتر ميلان الإيطالي، في مباراة نهائية أُقيمت بمدينة إسطنبول التركية.

وأسفر فوز السيتي بلقب دوري الأبطال إلى تأهيل الفريق للمشاركة بمباراة كأس السوبر الأوروبي، وبطولة كأس العالم للأندية؛ حيث تُوجت كتيبة بيب غوارديولا باللقبين أيضًا.

يُذكر أن بيب غوارديولا يقضي موسمه الثامن تواليًا على رأس الجهاز الفني لمانشستر سيتي، بعد توليه تدريب الفريق صيف 2016.

شارك: