دوري أبطال أوروبا | ريال مدريد بذكرى أليمة ومهمة سهلة للسيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 10:13
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة بين ريال مدريد الإسباني ولايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يعود بريق وسحر ليالي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأفضل طريقة، بعد توقف منذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول، حيث ستكون البداية اليوم الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي، مع ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (14) ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل الموسم الماضي.

وتستمر مواجهات ذهاب وإياب دور الـ16 لمدة شهر تقريبًا ولا مجال فيها للقسمة على اثنين، فتقام مباريات الذهاب بين 13 و21 فبراير/شباط الجاري، على أن تقام مباريات الإياب بين 5 و13 مارس/ آذار المقبل، بواقع مباراتين في يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

وبعد مباراتي اليوم، يستقبل باريس سان جيرمان يوم الأربعاء، ريال سوسيداد، ويشهد يوم غد أيضًا موقعة بايرن ميونخ ولاتسيو في روما. وفي الأسبوع التالي، تقام مواجهات الذهاب الأربعة المتبقية؛ إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، وآيندهوفن وبوروسيا دورتموند يوم الثلاثاء 20 فبراير/ شباط الجاري، وفي الأربعاء 21 فبراير/ شباط تقام مباراتا بورتو مع أرسنال، ونابولي ضد برشلونة.

وكان ريال مدريد ومانشستر سيتي، الفريقين الوحيدين اللذين حققا العلامة الكاملة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، بتصدر الأول أمام نابولي الإيطالي بفارق 8 نقاط والثاني أمام لايبزيغ الألماني بفارق ست نقاط.

ريال مدريد ضد لايبزيغ لتجنب سيناريو 2022

يحلّ ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24، ضيفًا على لايبزيغ، في مباراة يسعى من خلالها فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتجنب سيناريو زيارته الوحيدة إلى ملعب النادي الألماني حين خسر (2-3) في دور المجموعات لموسم 2021-2022، والتي تبقى بمثابة ذكرى أليمة بالنسبة له.

ويدخل ريال مباراته مع لايبزيغ بمعنويات مرتفعة جدًا بعد الفوز الكاسح الذي حققه السبت بنتيجة 4-0 على جيرونا، ما سمح له الابتعاد في صدارة الدوري المحلي بفارق 5 نقاط عن الأخير، بالرغم من الشكوك التي تحوم حول مدى جاهزية العديد من لاعبيه.

وتعرّض فريق أنشيلوتي لضربة قاسية في هذه المباراة نتيجة إصابة هدافه الإنجليزي جود بيلينغهام الذي سجل ثنائية في هذه المواجهة، غير أنه يملك الأسلحة الهجومية اللازمة للتعويض في ظل وجود البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو اللذين كانا على موعد مع الشباك في موقعة جيرونا، ويراهنان على تكرار السيناريو ذاته اليوم في دوري أبطال أوروبا.

مهمة سهلة تنتظر مانشستر سيتي ضد كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا

أما مانشستر سيتي، فيبدو أمام مهمة في متناوله على أرض كوبنهاغن الدنماركي الذي يعود إلى المباريات الرسمية لأول مرة منذ فوزه 1-0 على غلطة سراي التركي في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في 12 ديسمبر، وذلك لأن الدوري المحلي ما زال في العطلة السنوية التقليدية.

وما يزيد من صعوبة مهمة الفريق الدنماركي الذي بلغ ثمن النهائي لأول مرة منذ موسم 2010-2011، أن سيتي استعاد في الوقت المناسب خدمات نجميه المطلقين البلجيكي كيفن دي بروين والنرويجي إيرلينغ هالاند، ويراهن كثيرًا على مواصلة التألق في دوري أبطال أوروبا والحفاظ على لقبه المحقق العام الماضي.

وسجل هالاند السبت ثنائية الفوز 2-0 على إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليجدد الموعد مع الشباك لأول مرة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني وبعد عشرة أيام على عودته من إصابة بقدمه أبعدته نحو شهرين.

شارك: