دوري أبطال أوروبا | التعادل يحسم مواجهة آيندهوفن ودورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 01:49
جانب من مباراة آيندهوفن وبوروسيا دورتموند في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حُسمت مباراة آيندهوفن وبوروسيا دورتموند على وقع التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة اليوم الثلاثاء لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي وقت كانت فيه الجماهير العربية تنتظر قمة دوري أبطال أوروبا بين آيندهوفن وبوروسيا دورتموند بشوق كبير لمعاينة المواجهة بين النجمين العربيين، الجزائري رامي بن سبعيني محترف النادي الألماني، والمغربي إسماعيل صيباري لاعب الفريق الهولندي، غير أنّ هذا السيناريو لم يحدث، بعد أن بقي نجم "الخضر" حبيس دكة البدلاء، في حين بدأ "أسد الأطلس" أساسيًّا.

دوري أبطال أوروبا .. قمة متعادلة بين الهولنديين والألمان

على معقل "فيليبس ستاديون" بهولندا، بدأت المباراة بفترة جس نبض، ورغم غياب المحاولات الخطيرة في النصف الأول من الشوط، فإنّ الضيوف نجحوا في كسر حاجز الصمت بفضل هدف دونييل مالين في الدقيقة (24).

ولم تظهر ردة فعل أهل الدار فيما تبقى من دقائق الشوط الأول، الذي حقّق فيه فريق "الجراد الأصفر" الأهم بخطفه هدف الأسبقية.

شهد الشوط الثاني من قمة دوري أبطال أوروبا سيناريو مفاجئًا وسريعًا، بعد أن تحصّل آيندهوفن على ركلة جزاء، نجح إثرها المخضرم لوك دي يونغ في إدراك التعادل في الدقيقة (56).

ورغم حضور بعض المحاولات والاجتهادات من الجانبين، فإنّها لم ترتقَ لمستوى هز الشباك، لتحسم لغة التكافؤ مواجهة الفريقين، وليتأجّل الحسم إلى موقعة الإياب في معقل "سيغنال إيدونا بارك" بدورتموند يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 13 مارس/ آذار المقبل.

طريق آيندهوفن وبوروسيا دورتموند

قبل مباراة آيندهوفن وبوروسيا دورتموند التي لُعبت الليلة في دوري أبطال أوروبا، وصل الفريقان إلى محطة الدور ثمن النهائي بجدارة وأحقية، حيث بلغ النادي الهولندي الدور ثمن النهائي من المسابقة، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بمجموع 3 انتصارات و3 هزائم، وبفارق 4 نقاط خلف أرسنال الإنجليزي الذي أنهى دور المجموعات في صدارة المجموعة.

أمّا العملاق الألماني، فقد فرض ألوانه على مجموعة الموت التي ضمّت باريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي، حيث تمكن "أسود فيستيفاليا" من حسم صدارة المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، جناها من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة، متقدمًا على باريس سان جيرمان الثاني برصيد 8 نقاط.

ووصل دورتموند لمواجهة آيندهوفن دون خسارة في آخر 11 مباراة في جميع المسابقات بواقع 4 انتصارات و7 تعادلات، وتعود آخر خسارة للفريق أمام لايبزيغ لحساب الدوري الألماني بنتيجة 2-3 في ديسمبر/كانون الأول 2023.

من جانبه، وصل آيندهوفن لمواجهة النادي الألماني منتشيًا بتحقيقه 3 انتصارات وتعادل في آخر 4 مباريات بالدوري الهولندي الذي يتصدره برصيد 62 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة عن مطارده فينورد.

شارك: