دوري أبطال آسيا يبدأ مرحلة خروج المغلوب

2021-06-08 09:01
من مواجهة أهلي جدة والاستقلال في الدور الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا مجال للخطأ. هذا هو العنوان الأبرز من الآن فصاعداً عندما ينطلق الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وعلى غير العادة في السنوات الماضية، ستقام بقية المباريات الإقصائية من مباراة واحدة بحكم جائحة كورونا، حيث قرر الاتحاد القاري استئناف البطولة بناظم التجمع في دولة قطر.

الدور ربع النهائي لمنطقة الغرب يبدأ اليوم بإقامة مباراتين، تجمع الأولى أهلي جدة السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي، فيما يتنافس فريقا باختاكور الأوزبكي والاستقلال الإيراني في المباراة الثانية، وكلاهما تقامان على استاد الجنوب المونديالي.

في المباراة الأولى خلد فريق أهلي جدة للراحة بشكل جيد بعد أن ضمن تأهله للدور الثاني بوقت مبكر، خصوصا مع انسحاب الوحدة الإماراتي من المجموعة الأولى التي اقتصرت على ثلاثة أندية فقط، ليتصدر الفريق السعودي الترتيب بـ6 نقاط. ويطمح الأهلي للاستمرار في فرض تفوقه على شباب الأهلي، حيث فاز مرتين وتعادل مثلهما في اللقاءات الأربعة التي تواجها فيها بهذه البطولة، آخرها عام 2017.

شباب الأهلي دبي كان يواجه خطر الخروج من البطولة، لكن استبعاد الهلال السعودي من المنافسات منحه فرصة التأهل للدور الثاني برصيد 7 نقاط من فوزين على شهر خودرو وتعادل مع باختاكور. وهو يريد أن يستعيد ذاكرة الانتصارات والمسيرة الرائعة التي حققها في نسخة 2015 عندما بلغ الدور النهائي وخسره أمام غوانغزو الصيني. 

في المباراة الثانية، ارتقى باختاكور لصدارة ترتيب المجموعة الثانية بـ10 نقاط مستفيدا من استبعاد الهلال ومحققا ثلاث انتصارات وتعادل وحيد، وهو يمني النفس في التقدم لأعماق البطولة والمنافسة على التأهل للدور النهائي، في حين تمكن الاستقلال الإيراني من انتزاع ورقة الترشح الثانية عن المجموعة الأولى بعد أن حقق الانتصار في الجولة الأخيرة على الأهلي السعودي، ويرى في نفسه حيوية كبيرة من أجل مواصلة التقدم في هذه المنافسات الاستثنائية.
 

شارك: