دورتموند يفك عقدته أمام بايرن ميونخ في الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 23:03
جانب من مباراة الكلاسيكو بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني (X:BVB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسقط فريق بوروسيا دورتموند غريمه بايرن ميونخ، وحسم الكلاسيكو بثنائية دون رد، في مفاجأة مدوية بمسابقة الدوري الألماني كسر بها فريق أسود الفيستيفال عقدته أمام الفريق البافاري في البوندسليغا.

وسقط بايرن ميونخ على ميدانه ووسط جماهيره، حيث أُقيم اللقاء في ملعب "أليانز أرينا"، ضمن لقاءات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري الألماني.

وواصل النادي البافاري، نتائجه المتراجعة في الدوري الألماني هذا الموسم، لتقرب هذه النتيجة المتصدر باير ليفركوزن من الفوز بلقب الدوري مع تبقي سبع جولات فقط على نهاية موسم 2023-24 في ألمانيا.

دورتموند يفك العقدة ويقرب الدوري الألماني من ليفركوزن

وتقدّم بوروسيا دورتموند أولًا في النتيجة عبر كريم أديمي، الذي حصل على الكرة من جوليان براندات، ثم انفرد بالمرمى، ومن الجهة اليسرى سدد كرة لم يتمكن الحارس سفين أولريتش من التعامل معها، لتسكن شباك أصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة.

وظل دورتموند مُحافظًا على تقدمه، رغم المحاولات البافارية العديدة طيلة الشوط الأول، ولكن تألق الدفاع وحارس المرمى حرم رجال المدرب توماس توخيل من تعديل النتيجة، وخاصةً في الدقيقة (36) والتي كادت أن تشهد هدفًا للنادي البافاري، لكن ماتس هوملز تعملق في تلك اللقطة وأبعد الكرة من على خط المرمى بينما كانت في طريقها لهز الشباك.

وأجرى المدرب توخيل عدة تعديلات مع مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، حيث أجرى تغييرات هجومية بحتة، ودفع بمهاجمه سيرج غنابري بدلًا من جمال موسيالا، وكينغسلي كومان بدلًا من ساني، والمهاجم ماتيس تيل على حساب توماس مولر في الدقيقة (63).

وكل تلك التغييرات لم تكن كافية حتى يعود النادي البافاري في النتيجة من جديد، وكان التهديد الأبرز من كومان مع حلول الدقيقة (75) ولكن كرته مرت أعلى المرمى.

ومع المحاولات البافارية من أجل العودة في النتيجة، نجح الضيوف في خطف هدف ثانٍ، وهذه المرة عبر المدافع النرويجي جوليان رايرسون، الذي أرسل تسديدة قوية سكنت أسفل الزاوية اليسرى بعد تمريرة من الإيفواري سيباستيان هالر.

وكاد بايرن ميونخ أن يُقلّص النتيجة، قبل نهاية المباراة، ونجح هاري كين في إحراز الهدف الأول في الدقيقة (89) برأسية رائعة بعد عرضية من المغربي نُصير مزراوي؛ ولكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو بسبب وجود حالة تسلل.

وبهذه النتيجة توقف رصيد بايرن ميونخ 60 نقطة في المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري الألماني، فيما أصبح رصيد دورتموند 53 نقطة في المرتبة الرابعة. وتعد هذه المرة الأولى التي ينجح فيها بوروسيا دورتموند في تحقيق الفوز في الكلاسيكو على ملعب بايرن ميونخ في "أليانز أرينا" مُنذ أبريل/ نيسان 2014، حيث نجح الجراد الأصفر في فك العقدة بعد 3641 يومًا دون انتصار في معقل البافاري.

وبذلك يكون باير ليفركوزن أقرب للقب الدوري الألماني أكثر من أي وقت مضى، مع اتساع الفارق بين ليفركوزن والنادي البافاري إلى 13 نقطة، عقب انتصار باير على هوفنهايم (2-1) في وقت سابق من اليوم السبت.

شارك: