دكة بدلاء أرسنال تنقذ أرتيتا من خسارة محرجة

2023-03-04 23:37
إيميل سميث رو وريس نيلسون لاعبا نادي أرسنال من لقاء بورنموث (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي أرسنال، اليوم السبت 4 مارس/ آذار، في قلب الطاولة على ضيفه نادي بورنموث، ليحقق ثلاث نقاط غالية، ويحافظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وتمكن "الغانرز" من العودة في النتيجة، على الرغم من التأخر بهدفين نظيفين للفوز بنتيجة 3-2، في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع، في لقاء مثير بين المركز الأول والمركز الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح الدنماركي فيليب بيلينغ التهديف في الثانية (9) من عمر المواجهة لمصلحة بورنموث، ليدوّن على ثاني أسرع أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز عبر تاريخه، قبل أن يضيف ماركوس سينسي الهدف الثاني في الدقيقة (57).

وبدأت ريمونتادا "الغانرز" في الدقيقة (62) عبر الغاني توماس بارتي، ثم بعد دقيقتين من ذلك، سجل الإنجليزي بن وايت هدف التعادل (2-2). وفي الدقيقة (90+7) حسم البديل الإنجليزي ريس نيلسون، الفوز لأرسنال بتصويبة يسارية متقنة.

ويعود الفضل في ذلك إلى إدارة الإسباني ميكيل أرتيتا للمباراة، وتبديلاته الثلاثة التي صنعت الفارق، وخصوصًا المنقذ نيلسون، صاحب الهدف الثالث، حيث أقحم أرتيتا 3 لاعبين حولوا مجرى المباراة.

وقام الإسباني بتغيير اضطراري أول بعد إصابة الوافد الجديد لياندرو تروسار، ليشارك مكانه إيميل سميث رو ويصنع الهدف الأول، ثم سحب أرتيتا الظهير الأيمن تاكيهيرو تومياسو، الذي شكل وجوده على الجهة اليمنى ثغرة نجح لاعبو بورنموث في استغلالها للوصول إلى تهديد مرمى رامسديل في أكثر من مناسبة، وأشرك بين وايت الذي نجح في صنع الفارق دفاعيًا وهجوميًا بتسجيله هدف التعادل.

وفاجأ أرتيتا الجميع بسحب البديل رو من الملعب وإشراك نيلسون في الدقيقة (69)، الذي نجح في صناعة الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة من نزوله لأرضية الملعب، قبل أن يعود ويسجل الهدف الأغلى في تاريخه مع المدفعجية ويقتنص الثلاث نقاط في الدقيقة (90+7).

بهذا الهدف، فرض نيلسون نفسه نجم المباراة الأول، وحقق رقمًا مميزًا في سجل صناعة الأهداف هذا الموسم، حيث شارك اللاعب في 85 دقيقة فقط موزعة على 3 مباريات في الدوري الإنجليزي، ونجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين، ليكون نيلسون هو البديل الأكثر مشاركة في الأهداف في البريميرليغ.

من جانبه عبّر أرتيتا عن سعادته بأداء اللاعبين عقب المباراة، قائلًا: "كانت مباراة مجنونة، وبالنسبة إلي الآن، الفوز على بورنموث هو أفضل فوز لي كمدرب لأرسنال".

وعن تألق نيلسون اليوم، أضاف المدرب الإسباني: "لطالما رأيت موهبته لكنه على مستوى مختلف الآن، إنه درس جيد بالنسبة لي وللمدربين أننا بحاجة إليه، ويمكن أن يكون مهمًا حقًا لفريقنا".

جدير بالذكر أن عقد نيلسون مع الغانرز سينتهي في يونيو/ حزيران القادم، ومن المتوقع أن يبدأ النادي في المفاوضات حول التجديد.

شارك: