"ريمونتادا" أرسنال تمنحه 3 نقاط غالية أمام بورنموث

2023-03-04 22:32
من مباراة أرسنال وبورنموث - الجولة 26 من الدوري الإنجليزي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حوّل أرسنال تأخره بهدفين نظيفين أمام بورنموث، إلى انتصار بنتيجة 3-2 أمسية السبت، ضمن مباريات المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023، والتي أقيمت في أرضية ملعب "الإمارات" بلندن أمام نحو 58 ألف مشجّع.

وعزز أرسنال صدارته للدوري الإنجليزي بواقع 63 نقطة، متقدمًا على حامل اللقب بآخر موسمين، مانشستر سيتي (58 نقطة).

لاعب الوسط الدنماركي فيليب بيلينغ افتتح التهديف في الثانية 9 لصالح بورنموث، ليدوّن على ثاني أسرع أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز عبر تاريخه.. "التشيريز" أضاف الهدف الثاني عبر الأرجنتيني ماركوس سينسي في الدقيقة 57 من ضربة رأس.

وبدأت ريمونتادا "الغانرز" في الدقيقة 62 عبر الغاني توماس بارتي، ثم بعد دقيقتين سجل الإنجليزي بن وايت لتصبح النتيجة 2-2.. وفي الدقيقة السابعة بعد التسعين حسم البديل الإنجليزي ريس نيلسون الفوز لأرسنال بتصويبة يسارية متقنة.

تشيلسي ينتصر على ليدز

وحقق تشيلسي أول انتصار منذ 6 مباريات في كل البطولات، وجاء على حساب ليدز يونايتد بهدف المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا في الدقيقة 53، في المباراة التي دارت بين الفريقين على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن.

ورفع النادي اللندني رصيده إلى 34 نقطة في المركز العاشر على اللائحة، في حين تجمد رصيد "الوايتس" عند 22 نقطة في المركز الـ17.

برايتون يسحق وست هام برباعية

وفي ملعبه "أمريكان إكسبريس" أكرم برايتون وفادة وست هام بانتصار 4-0، بعد أن سجّل له الأرجنتيني أليكسيس ماك أليسيتير في الدقيقة 18، والهولندي جويل فيلتمان بالدقيقة 52، والياباني كاورو ميتوما بالدقيقة 69، والإنجليزي داني ويلباك بالدقيقة 89.

وبهذه النتيجة رفع فريق "النوارس" رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن، بينما ظل وست هام بالمركز الـ16 بواقع 23 نقطة.

انتصاران بشق الأنفس لأستون فيلا ووولفرهامبتون

واقتنص أستون فيلا فوزًا صعبًا في ملعبه "فيلا بارك" بمدينة برمنغهام من ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 1-0، بفضل هدف عكسي من مدافع "النسور" الدنماركي يواكيم أندرسون في الدقيقة 27. في حين ألغى حكم الفيديو المساعد هدفًا للإيفواري ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس في الدقيقة 5 بداعي التسلل.

وبنفس النتيجة انتصر وولفرهامبتون في ميدانه على توتنهام بهدف نظيف من إمضاء الجناح الإسباني أداما تراوري في الدقيقة 82، ليصل "الذئاب" إلى 27 نقطة في المركز الـ13، مقابل 45 نقطة لتوتنهام في المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى انقاد ليستر سيتي للخسارة خارج أرضه أمام ساوثهامبتون بهدف نظيف 0-1، من توقيع اللاعب الأرجنتيني كارلوس ألكاراز في الدقيقة 35، ليتراجع "الثعالب" إلى الترتيب الـ15 بواقع 24 نقطة، مقابل 21 نقطة لساوثهامبتون بالمركز قبل الأخير.

شارك: