دفاعات ريال مدريد "تتصدّع" قبل أسبوع الحسم

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 19:46
أنطوني روديغر وإيدير ميليتاو مدافعا ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجع أداء خط دفاع ريال مدريد في المباريات الأخيرة، قبل أسبوع الحسم في الموسم الحالي 2022-2023 على مستوى مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، حيث وصل "لوس بلانكوس" إلى المحطات الأخيرة في كلتا البطولتين.

ويلعب ريال مدريد أمام أوساسونا يوم السبت المقبل 6 مايو/ أيار، في نهائي الكأس بملعب "لا كارتوخا" بإشبيلية، قبل أن يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي بملعب "سانتياغو برنابيو" في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 9 من الشهر ذاته.

وتعرضت دفاعات ريال مدريد إلى انهيار مفاجئ في المباريات الـ3 الأخيرة، حيث استقبلت شباكه 8 أهداف وظهر بمستوى باهت.

المدرب كارلو أنشيلوتي أجاب في مؤتمر صحفي حول حاجة ريال مدريد إلى التعاقد مع مهاجم، بأن النادي يحتاج أولًا تدعيم الدفاع وليس الهجوم، في أعقاب الخسارة التاريخية (2-4) أمام جيرونا الأسبوع الماضي بالجولة 31 من الدوري الإسباني.

آخر 3 مباريات لريال مدريد
التاريخالمسابقةالمباراةالملعب
24 أبريلالدوري الإسباني - الجولة 31ريال مدريد 2-4 جيــــــرونامونسيبال دي مونيليفي
29 أبريلالدوري الإسباني - الجولة 32ريال مدريد 4-2 ألــــــــميرياسانتياغو برنابيو
2 مايوالدوري الإسباني - الجولة 33ريال مدريد 0-2 سوسيدادريالي أرينا


حسب تقرير من يومية "آس" الإسبانية، فإن خط دفاع ريال مدريد هو الأسوأ من ناحية الأرقام والمردود الفنّي بالسنوات الأخيرة، إذ ظهرت مشكلات عديدة بالموسم الحالي وليس في آخر 3 مباريات فقط، متعلّقة بسوء التغطية والتمركز.

أمام جيرونا اهتزت شباك ريال مدريد 4 مرّات من 4 تسديدات على المرمى، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ النادي الملكي الحديث.

وقال تقرير من يومية "ماركا" الإسبانية إن هفوات المدافع البرازيلي الشاب إيدير ميليتاو كلّفت ريال مدريد الكثير في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن مثل هذه الأخطاء أمام فريق بحجم مانشستر سيتي قد تعصف بالفريق وتكبّده خسائر فادحة.

ميليتاو ارتكب خطأين دفاعيين أمام ألميريا وريال سوسيداد في ظرف أسبوع واحد، كلّفا ريال مدريد هدفين؛ ومن الواضح أن اللاعب يعاني من مشكلة ذهنية مرتبطة بالجدل الدائر حول أفضل قلب دفاع في العالم، والمنافسة مع لاعب برشلونة رونالد أراوخو.

ريال مدريد استقبل 8 أهداف من 3 مباريات متتالية أمام جيرونا وألميريا وريال سوسيداد، بعد أن أمضى 4 مباريات متتالية بشباك نظيفة أمام تشيلسي وقادش وسيلتا فيغو ثم تشيلسي مجددًا، وفاز في أربعتهم بنفس النتيجة (2-0).

هذا الانهيار ربما سببه الإنهاك الجسدي والعقلي من اللاعبين، لا سيما بعد تأكّد خسارة لقب الدوري الإسباني لصالح الغريم برشلونة بفارق نقاط كبير، وصل إلى حد الآن إلى 14 نقطة، وتفوّق البارسا الكاسح قد يكون أحد أسباب انتكاسة ريال مدريد.

شارك: