دراجي: إيطاليا تنافس الجزائر وفرنسا.. وتخطط لخطف ريان شرقي

2023-03-31 22:43
ريان شرقي وحفيظ دراجي وروبرتو مانشيني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، إن مدرب المنتخب الإيطالي، روبيرتو مانشيني، طالب بتقرير مفصل عن موهبة ليون الفرنسي، ريان شرقي، رغبة منه في ضمه إلى "الآزوري" وخطفه من منتخبي الجزائر وفرنسا.

ويعد ريان شرقي المولود بفرنسا من أب جزائري وأم إيطالية والذي يمثل حاليًا المنتخب الفرنسي لأقل من 21 سنة، أحد أفضل اللاعبين الواعدين في نادي أولمبيك ليون الذي يشتهر في أوروبا بكونه أحد الأندية الأكثر إنجابًا للمواهب.

ويلعب شرقي مع الفريق الأول لنادي ليون بعد قرار تصعيده قبل نحو 3 سنوات من الآن، حيث تألق بشدة هذا الموسم مع فريقه، إذ خاض 29 مباراة في جميع المسابقات، سجل 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، ليجلب اهتمام الكثير من الأندية الأوروبية الكبيرة.

وأشار دراجي في حديثه عن قضية اللاعبين "المهاجرين" والتي تصنع الحدث حاليًا في إيطاليا، من خلال برنامجه "بعيون حفيظ دراجي" عبر منصة "winwin"، إلى أن إيطاليا تعاني في الوقت الراهن من نقص في المواهب، ما أدى إلى تراجع نتائج المنتخب الذي غاب عن دورتين متتاليتين من بطولة كأس العالم، فضلًا عن الأندية.

وقال الإعلامي الجزائري: "تألق ماتيو روتيغي صاحب الأصول الأرجنتينية مع المنتخب الإيطالي بعث النقاش مجددًا عن غياب المواهب في إيطاليا والذي أثر على نتائج المنتخب والفرق، الحديث عاد مجددًا عن الاستعانة بـ"المهاجرين"، هناك عدد كبير من الإيطاليين هاجروا نحو أمريكا الجنوبية، يقال إن عددهم نصف سكان الأرجنتين وربع سكان الأوروغواي وثلث سكان البرازيل".

وختم: "وسط الجدل القائم حاليًا بين مؤيد ومعارض لقرار الاستعانة باللاعبين غير المولودين في إيطاليا، طالب المدرب مانشيني بتقرير مفصل عن اللاعب الجزائري ريان شرقي الذي يلعب في نادي ليون الفرنسي، هذا اللاعب مولود في فرنسا من أب جزائري وأم إيطالية، وبالتالي يحمل جنسيات ثلاثة بلدان".

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف" قد تواصل مع اللاعب ريان شرقي مؤخرًا، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية محلية، والتي أشارت إلى أن نجم ليون الفرنسي، مرشح للسير على خطى زميله حسام عوار الذي كشف مؤخرًا عن تغيير جنسيته الرياضية واختيار اللعب مع منتخب الجزائر بدلًا من فرنسا؛ لكن رغبة مانشيني في ضم شرقي لإيطاليا من شأنها أن تخلط حسابات الجزائر.

شارك: