دالي بليند يقترب من جيرونا بعد رحيله عن بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-07 12:19
المدافع الهولندي دالي بليند من إحدى مباريات بايرن ميونخ الموسم الماضي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى اقتراب المدافع الدولي الهولندي دالي بليند من الانضمام إلى نادي جيرونا الإسباني، عبر صفقة مجانية، خلال موسم الانتقالات الصيفية 2023.

وانتهى تعاقد بليند مع نادي بايرن ميونخ الألماني في 30 يونيو/ حزيران الماضي، ليصبح صاحب الـ33 عامًا "لاعبًا حرًا"، ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، فإن بليند بات على أعتاب الانتقال إلى جيرونا.

وكتب رومانو عبر حسابه الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "سيخضع دالي بليند للفحوص الطبية، كلاعب جديد في جيرونا، خلال الساعات القادمة. الاتفاق تم كلاعب حر".

وانضم بليند إلى بايرن ميونخ الشتاء الماضي، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، بموجب عقد قصير يمتد لـ6 أشهر، ولم يجدد الطرفان التعاقد، ليرحل اللاعب الهولندي بعدما شارك مع العملاق البافاري في 5 مباريات، وتُوج بلقب الدوري الألماني "بوندسليغا".

وذاع صيت بليند في عالم كرة القدم من خلال مشاركته الناجحة مع منتخب هولندا بنهائيات كأس العالم "البرازيل 2014"، حيث احتل الفريق المُلقب بـ"الطواحين" المركز الثالث، وقد زادت شهرة اللاعب مع تمثيله مانشستر يونايتد الإنجليزي لـ4 أعوام (2014-18).

ويملك بليند القدرة على شغل مراكز متعددة، مثل قلب الدفاع ولاعب الوسط المدافع، لكنه يقدم أفضل مستوياته حينما يشارك في مركز الظهير الأيسر.

يُذكر أن جيرونا احتل المركز العاشر على سلم الترتيب النهائي لدوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي 2022-23، برصيد 49 نقطة من 38 مباراة (13 فوزًا، 10 تعادلات، 15 خسارة).

شارك: