2020-10-17

خيتافي يُلحق الخسارة الأولى ببرشلونة كومان

الصورة
مواجهة برشلونة وخيتافي (Getty)

سقط برشلونة مع مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان للمرة الأولى هذا الموسم بخسارته أمام مضيفه خيتافي بهدف نظيف، السبت، في المرحلة السادسة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم. (تابع تفاصيل المباراة)

 

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر خايمي ماتا في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، ليرفع خيتافي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن ريال مدريد المتصدر، فيما تراجع برشلونة إلى المركز التاسع وتجمد رصيده عند 7 نقاط.

 

حاول الفريق الكتالوني في الشوط الأول تجاوز دفاعات خيتافي في أكثر من مناسبة حيث كان ليونيل ميسي قريباً من منح التقدم لبرشلونة مستثمراً تمريرة من سيرجينو ديست المنضم حديثاً من أياكس، لكن محاولة البولغا انهالت على القائم الأيمن للحارس ديفيد سوريا.

 

وأتيحت لأنطوان غريزمان فرصة أخرى لافتتاح التسجيل لفريق المدرب الهولندي رونالد كومان، لكن الدولي الفرنسي فشل في ترجمة التمريرة الرائعة من الصغير بيدري وسدّد الكرة برعونة فوق مرمى فريق العاصمة الإسبانية.

 

بمحاولتين جديتين لبرشلونة وغياب شبه تام لخيتافي، انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي المحبط للفريق الكتالوني الباحث عن فوز معنوي مهم قبل الكلاسيكو أمام ريال مدريد الأسبوع القادم.

 

 

في الشوط الثاني، فاجأ خيتافي رفاق الأسطورة ليونيل بميسي بهدف في وقت سيء جداً، حيث تمكن اللاعب خايمي ماتا من إعطاء التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 56 من ركلة جزاء سدّدها على يمين الحارس نيتو الذي يلعب أساسياً بسبب غياب الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن للإصابة.

 

دقائق بعد الهدف وتحديداً في الدقيقة 62، أجرى المدرب رونالد كومان تغييرين دفعة واحدة، حيث أخرج بيدري وديمبيلي السيء وأقحم مكانهما أنسو فاتي وفيليبي كوتينيو اللذان تألقا مع الفريق في المباريات الثلاثة الأولى من الدوري.

 

لم تمنح تغييرات كومان الزخم الهجومي اللازم لبرشلونة وبقي الفريق عقيماً وعاجزاً عن التسجيل رغم دخول المهاجم الدنماركي الصريح برايثوايت مكان غريزمان، في حين كاد خيتافي أن يرفع الغلة في مناسبتين عبر لاعبه تريناكو الذي أضاع فرصتين محققتين للتسجيل.

 

أسبوع قبل الكلاسيكو يسقط ريال مدريد على يد قادش ويتكبد برشلونة الخسارة أمام خيتافي ليدخل الغريمان مباراة "كامب نو" الأسبوع المقبل برغبة كبيرة في الفوز لتجنب الدخول في سلسلة سيئة من النتائج السلبية.

دلالات
برشلونة
خيتافي
ريال مدريد
الدوري الإسباني
Date (field_date)