خيبة أمل مصرية في أوروبا

2023-02-24 01:36
احتفال إمام عاشور بهدفه الأول مع ميتيلاند الدنماركي (Twitter/EuropaLeague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاش نجوم المنتخب المصري خيبة أمل على مستوى المنافسات الأوروبية، رغم البدايات الواعدة التي لم تكن كافية لتحقيق النجاح المطلوب في البطولات الأبرز على مستوى القارة العجوز.

لعب على المستوى الأوروبي 3 لاعبين من المنتخب المصري، أبرزهم محمد صلاح قائد هجوم ليفربول الإنجليزي الذي كان في تحدٍّ أمام ريال مدريد، أما الثاني فهو الوافد الجديد إلى أوروبا إمام عاشور، الذي كان من ميتيلاند أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وأخيرًا مصطفى محمد الذي واجه مع فريقه نانت الفرنسي العملاق الإيطالي يوفنتوس.

صلاح والثأر الملعون

تصور الجميع أن الأخذ بالثأر قد اقترب، ومع الدقائق القليلة الأولى في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد على استاد آنفيلد، كان محمد صلاح في الموعد بصناعة الهدف الأول وتسجيل الثاني.

لكن يبدو أن ريال مدريد لم يكن رحيمًا بقائد المنتخب المصري إذا أحرز الضيوف 5 أهداف في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، تجعل فرصة العودة شبه مستحيلة.

يلعب ليفربول في استاد سانتياغو برنابيو من أجل الفوز بنتيجة 3-0 من أجل معادلة نتيجة الذهاب، ومن بعد ذلك من يسجل أكثر سيكون صاحب بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة الأعرق في أوروبا.

رغم الخسارة الثقيلة، كان محمد صلاح الأكثر تسديدًا على المرمى بين عناصر ليفربول، والأكثر صناعةً لفرص التسجيل، لكن هذا الأمر لم يكن كافيًا في وجه بطل أوروبا الذي وصل إلى اللقب على حساب ليفربول الموسم الماضي.

إمام البديل لم يعد ذهبيًّا

ظن ميتيلاند أن إمام عاشور يستطيع أن يمنحهم التصويبات الحاسمة كما فعل في لقاء الذهاب أمام سبورتينغ لشبونة، لكن الهدف الرائع الذي أحرزه لاعب المنتخب المصري لم يتكرر في لقاء العودة بالدنمارك ضمن المرحلة الفاصلة المؤهلة إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

سبورتينغ ليشبونة يقصي ميتيلاند من الدوري الأوروبي

أحرز إمام عاشور هدف ميتيلاند في التعادل الذي حققه بنتيجة 1-1 في البرتغال الأسبوع الماضي، بعد دقائق من مشاركته بديلًا في اللقاء، لكن عندما لعب في الشوط الثاني من مباراة العودة لم يتمكن من تعويض النقص العدد الذي عانى منه فريقه بسبب طرد في شوط المباراة الأول.

وخسر ميتيلاند بنتيجة 0-4 على ملعبه وأمام جماهير، ليخسر فرصة التأهل إلى دور الـ16 من البطولة ذاتها.

مصطفى محمد والسيدة العجوز

لم يحصل مصطفى محمد على فرصة كافية أمام يوفنتوس في لقاء العودة بالرغم من الإسهام بفاعلية في لقاء الذهاب الذي أقيم في إيطاليا، عن طريق صناعة هدف التعادل في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1.

رسالة شكر للاعبي نانت عقب مغادرة الدوري الأوروبي

اكتفى المدير الفني لنادي نانت بمنح مصطفى محمد فرصة لمدة 17 دقيقة من أجل تصحيح أوضاع الفريق الذي كان متأخرًا بنتيجة 2-0 ويلعب منقوص العدد منذ الدقيقة 17 بسبب الطرد المباشر.

شارك: