خليجي winwin | الهلال بطل الشتاء.. وياسين براهيمي أيقونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 16:11

Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته الثانية عشرة التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية والعراق وقطر.

تتناول حلقتنا لهذا الأسبوع حسم نادي الهلال السعودي لقب الشتاء في دوري روشن السعودي، بعد فوزه على النصر في الديربي، بنتيجة 3-0.

كما تطرقنا إلى تألق نادي الكهرباء العراقي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والرسائل الإنسانية التي تتميز بها صفحة الفريق على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى صحوة نادي العربي في دوري نجوم إكسبو بعد تحقيقه فوزين متتاليين.

أمّا لقطة اليوم أو نجم الحلقة فلقد اخترناه أن يكون جزائريًا في الملاعب القطرية، وهو ياسين براهيمي لاعب الغرافة الذي عزز صدارته للهدافين في الدوري القطري.

الهلال يُطيح بغريمه النصر

تمكن نادي الهلال من حسم لقب "بطل الشتاء" في دوري روشن السعودي، بعد إطاحته بغريمه النصر في ديربي الرياض، بقمة الجولة 15 بنتيجة 3-0 التي أقيمت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، سجلها الصربي سيرغي سافيتش، ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش.

ورفع الزعيم رصيده إلى 41 نقطة؛ ليبتعد بصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، بفارق 7 نقاط عن النصر، أقرب ملاحقيه، قبل جولتين فقط على نهاية الدور الأول، ليضمن بذلك إنهاء الدور الأول في صدارة جدول الترتيب بغض النظر عن نتائج الجولتين الأخيرتين.

وشهد اللقاء احتجاجات من رونالدو، الذي ظهر مستاء من القرارات التحكيمية، إذ ألغى حكم المباراة هدفًا سجله الدون في الدقيقة 73 بداعي التسلل.

وحقق الهلال أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخه (14) مع المدرب جورجي جيسوس في جميع المسابقات، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة حتى الآن في دوري روشن منذ بداية الموسم.

الكهرباء يُنير الملاعب العراقية

واصل فريق الكهرباء العراقي تألقه هذا الموسم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تفوّق على فريق الكويت الكويتي بهدفٍ نظيفٍ خارج ملعبه، سجله اللاعب محمود خليل.

وبهذا الانتصار تصدر الكهرباء المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، متفوقًا على ملاحقه المباشر الوحدات الأردني بنقطة واحدة، بينما تجمد رصيد الكويت الكويتي برصيد 6 نقاط.

وكان فريق نادي الكهرباء العراقي تعادل مع ضيفه فريق نادي الكويت الكويتي من دون أهداف، في المباراة التي جرت في ملعب البصرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

إبداع فريق الكهرباء تجاوز كرة القدم، بل قدّم لفتة إنسانية رائعة بتقديمه تشكيلة فريقه عن طريق أطفال متلازمة داون، وذلك في مباراة الوحدات الأردني، وتقديم الطفلة الكفيفة "ديار" لتشكيلة الفريق أمام الكويت الكويتي.

العربي يستمر في صحوته

واصل نادي العربي صحوته بدوري نجوم إكسبو، حيث حقق انتصاره الثاني تواليًا، هذه المرة على المرخية برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على استاد حمد الكبير، لحساب الجولة العاشرة.

وسجل أهداف المباراة كُلٌّ من التونسي يوسف المساكني هدفين، والإسباني رافينيا ألكانتارا، والسوري عمر السومة، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة وضعته في المركز السابع بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الرابع الوكرة.

صحوة العربي جاءت في وقت مهم، خاصةً في ظل الانتقادات التي طالت بعض اللاعبين والمدرب يونس علي، على تراجع مستوى الفريق في بداية الموسم الحالي، حيث يحتل حتى الآن المركز السابع.

براهيمي أيقونة الدوري القطري

لقطة اليوم -أو بالأحرى لقطة الأسبوع- اخترناها لتكون غرفاوية للنجم الجزائري ياسين براهيمي الذي يعتبره الكثيرون من أفضل اللاعبين المحترفين خلال السنوات الأخيرة بالدوري القطري، منذ التحاقه بنادي الريان وهو يقدم مستويات مميزة، لذا فهو يستحق أن يكون أيقونة الدوري القطري عن جدارة واستحقاق.

وواصل براهيمي تألقه في الدوري القطري هذا الموسم، حيث أنقذ فريقه الغرافة من الهزيمة أمام الوكرة في الجولة العاشرة، بتسجيله هدف التعادل في الشوط الثاني من عمر المباراة.

وعزز براهيمي رصيده من الأهداف ليصل إلى 13 هدفًا، متفوقًا على كلٍّ من أكرم عفيف نجم السد، والتونسي نعيم السليتي، ومهاجم الدحيل الكيني مايكل أولونغا إذ سجل كل منهم 7 أهداف.

رغم كل هذا الأرقام المميزة لبراهيمي فإنه مع الأسف مرشح للغياب عن المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا، بسبب عدم مرور التيار بينه وبين المدرب جمال بلماضي، الذي -في اعتقادنا- سيحتاج لاعبًا بإمكانيات ياسين.

شارك: