تفوق محرز.. تدريبات خاصة للأهلي السعودي على طريقة ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-08 09:33
الجزائري رياض محرز خلال اختبارات اللياقة البدنية مع ناديه الأهلي السعودي (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر الحساب الرسمي لنادي الأهلي السعودي، عبر منصة "X" (تويتر سابقًا)، مقطع فيديو يظهر فيه خضوع اللاعبين بقيادة النجم الجزائري رياض محرز لاختبارات بدنية خاصة وقاسية، وذلك على طريقة ريال مدريد الإسباني قبل بداية أي موسم جديد.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره الرائد، يوم السبت المقبل الموافق 9 من شهر ديسمبر الجاري، على ملعب استاد الملك فهد الرياضية. ويحتل النادي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 30 نقطة، بعد فوزه الأخير بسداسية ضد أبها.

وظهر أوليفر، مسؤول الأداء في النادي السعودي، خلال مقطع الفيديو، قائلًا: "اليوم لدينا اختبارات للاعبين.. لفحص الجوانب البدنية واللياقة للاعبين، ومساعدتهم في التطور والتحسن في هذا الجانب". وأضاف: "سنسعى جاهدين لنكون الرقم واحد يومًا ما".

واشتهر نادي ريال مدريد الإسباني باعتماده هذه التمارين خلال معسكراته التدريبية قبل انطلاق كل موسم جديد خلال السنوات الأخيرة، كما سار على خطاه العديد من الفرق الأوروبية الكبرى الأخرى، قبل أن يأتي الدور الآن على الأهلي السعودي.

وخلال هذا التدريب تم استخدام العديد من الوسائل المتطورة لقياس نبضات القلب، ومعرفة مدى جاهزية كل لاعب، كما ارتدى اللاعبون أقنعة الأكسجين، والتي لها العديد من الفوائد أبرزها: رفع مستوى الأداء البدني، والمساعدة على تقوية التنفس وتزيد من قدرة التحمل.

وبدا أغلب لاعبي لأهلي مرهقين بسبب هذه الاختبارات، أبرزهم النجم الفرنسي سان ماكسيمين، والذي أظهر مقطع فيديو معاناته من الجهد والتعب.

رياض محرز الأفضل

بالمقابل ظهر النجم الجزائري رياض محرز -رغم من الانتقادات التي يواجهها في الفترة الأخيرة بشأن حالته البدنية- الأفضل من بين الجميع في إحدى الاختبارات الصعبة، وفق ما أظهره مقطع فيديو تم تداوله عبر منصة "X".

وانضم محرز إلى الأهلي في يوليو الماضي، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، فيما تمكن لحد الآن من تسجيل 6 أهداف وتقديم 7 تمريرات حاسمة مع الأهلي، في 15 مباراة من الدوري السعودي للموسم الجديد 2023-24.

وكانت مصادر "winwin"، قد أشارت في وقت سابق إلى تعاقد محرز مع محضر بدني خاص، استعدادًا للمشاركة مع منتخب بلاده الجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، المقررة في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين بكوت ديفوار.

شارك: