رسميًا | أكرم عفيف يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري القطري

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 22:30
من تتويج أكرم عفيف بجائزتَي أفضل لاعب وأفضل هدّاف في دوري نجوم إكسبو القطري هذا الموسم (Al Sadd SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج أكرم عفيف بجائزتَي أفضل لاعب وأفضل هداف في بطولة دوري نجوم إكسبو القطري هذا الموسم 2023-24، وذلك في حفل، أُقيم اليوم الأحد (26 مايو/ أيار) بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقدّم أكرم عفيف (27 عامًا) مستويات مميزة على مدار الموسم، وقد أسهم بصورة مؤثرة في تتويج السد ببطولتَي دوري النجوم وكأس الأمير.

وسجّل عفيف 26 هدفًا وصنع 11 آخر خلال 22 مباراة خاضها مع السد بدوري نجوم إكسبو هذا الموسم، فيما قدّم تمريرة حاسمة خلال مشوار الفريق نحو منصة التتويج بلقب كأس أمير قطر.

أكرم عفيف يحصد جائزة منصور مفتاح

وتفوّق أكرم عفيف على الجزائري ياسين براهيمي؛ حيث احتل الأخير المركز الثاني على لائحة الهدافين في بطولة دوري نجوم إكسبو، برصيد 21 هدفًا.

ولعبت أهداف براهيمي دورًا كبيرًا في تحسن نتائج الغرافة؛ حيث أنهى "الفهود" البطولة المحلية في المركز الثالث، برصيد 44 نقطة، مُتخلفين بـ3 نقاط فقط عن الريان الثاني، و5 نقاط عن السد البطل.

وتنافس براهيمي أيضًا على جائزة أفضل لاعب، مع البرازيلي روجر غيديس وأكرم عفيف؛ لكن الأخير مَن تُوج باللقب الفردي.

يُذكر أن جائزة الهداف يُطلق عليها مُسمى "جائزة منصور مفتاح"، نسبةً إلى أسطورة الكرة القطرية منصور مفتاح (68 عامًا)، الذي سبق له التتويج بجائزة هداف الدوري القطري 7 مرات.

ونال جاسم جابر، نجم نادي العربي، جائزة أفضل لاعب تحت 23 عامًا، فيما حصل البرتغالي بيدرو مارتينيز، المدير الفني للغرافة، على جائزة أفضل مدرب، متفوقًا على وسام رزق المُتوج بصحبة السد بلقبَي الدوري وكأس الأمير.

وتضمنت الاختيارات أيضًا "اختيار أفضل طاقم تحكيمي"، والذي تألف من حكم الساحة سلمان فلاحي، وحكمَين مساعدين (طالب سالم، سعود أحمد)، وحكم فيديو مساعد (خميس المري).

ومنح مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم "وسام العطاء"، للمدرب الوطني الراحل سعيد المسند، الذي ترك وراءه سجلًا حافلًا من العطاء والعمل وشارك في تطوير ونجاحات كرة القدم القطرية للأندية والمنتخبات الوطنية، حسبما أبرزه الحساب الرسمي لمؤسسة دوري نجوم قطر بمنصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي.

كما تم منح الجائزة نفسها إلى وزير الرياضة والشباب القطري، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، تكريمًا له على جهوده الكبيرة في سبيل إنجاح كرة القدم القطرية، على كل الأصعدة والمستويات.

شارك: