خطوة واحدة تفصل مونديال قطر عن الانفراد برقم قياسي جديد

2022-12-02 20:57
حارس مرمى الأوروغواي يتألق أمام غانا ويتصدى لركلة جزاء (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد نهائيات كأس العالم قطر 2022 تألقًا لافتًا لحراس المرمى الذين تمكنوا من التصدي لـ5 ركلات جزاء، في رقم قياسي في عدد التصديات لركلات الجزاء، بالتساوي مع نسخة 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات: "كأس العالم 2022 شهدت التصدي لـ5 ركلات جزاء، وهو أعلى عدد من التصديات لركلات الجزاء في نسخة (مونديالية) واحدة، بالتساوي مع نسخة 2002 (باستثناء ركلات الترجيح)".

وبات هذا الرقم مُرشحًا ليُكسَر، ويتم تجاوزه خلال نسخة قطر؛ على اعتبار أن فعالياتها لا تزال مستمرة حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأهدر الغاني أندريه آيو ركلة جزاء أمام الأوروغواي، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة على استاد "الجنوب"، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم 2022.

وإلى جانب آيو، أضاع قائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ركلة جزاء في مباراة منتخب بلاده أمام بولندا، برسم الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، ولحساب نفس المجموعة، أهدر السعودي سالم الدوسري ركلة جزاء في مواجهة بولندا أيضًا، بإطار الجولة الثانية، ثم أضاع البولندي روبرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء في مواجهة المكسيك، برسم الجولة الأولى، ولحساب المجموعة السادسة، كما أضاع الكندي ألفونسو ديفيس ركلة جزاء في مواجهة بلجيكا بالجولة الأولى كذلك.

شارك: