خطوة "مفاجئة" من سان جيرمان تجاه أشرف حكيمي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:40
المغربي أشرف حكيمي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صادرة الثلاثاء 12 مارس/ آذار، أنّ إدارة نادي باريس سان جيرمان -بطل فرنسا- استقرت على تجديد عقد الظهير المغربي الدولي أشرف حكيمي (25 عامًا)، في خطوة وصفتها بعض وسائل الإعلام المقرّبة من النادي بالمفاجئة.

حسب الصحفي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات، نيكولو شيرا (Nicolò Schira)، سيقدّم باريس سان جيرمان عقدًا جديدًا مُحسّنًا إلى حكيمي يُبقيه في جنبات ملعب (بارك دي برانس) إلى غاية صيف 2028، مع امتيازات مالية كبيرة.

وسائل إعلام فرنسية وصفت الخبر بـ"المفاجئ"، عطفًا على مردود حكيمي الكارثي مؤخّرًا مع النادي الباريسي.

أشرف حكيمي في مرمى النيران

حكيمي بات مادةً دسمةً لانتقادات الصحافة الفرنسية في الأسابيع الأخيرة، لا سيما بعد أخطائه الفادحة في التعادل (2-2) أمام ريمس السبت الماضي في الجولة 26 من الدوري الفرنسي، حينما نال أقل تقييم في المباراة (5.1) من 10 درجات.

حكيمي من مباراة ريمس في الجولة 25 من الدوري الفرنسي 2023-2024 (PSG)
حكيمي من مباراة ريمس في الجولة 25 من الدوري الفرنسي 2023-2024 (PSG)


لم يقدّم حكيمي أي إسهامات تهديفية في الـ(ليغ 1) بعد العودة من كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، بل وقدّم مباريات كارثية مع الـ(بي إس جي) وتوقع مقرّبون من النادي الباريسي ألا يعتمد عليه المدرب لويس إنريكي أساسيًا في الفترة المقبلة.

وعلى ما يبدو، لم يستفق أشرف حكيمي بعد من خيبة الإقصاء المبكّر من كأس أمم أفريقيا، بعد أن ودّع (أسود الأطلس) المسابقة من الدور الثاني على يد جنوب أفريقيا بالخسارة (0-2) حيث دخل المغاربة البطولة بوصفهم المرشّح الأول للقب.

ما زاد الطين بلة، أن حكيمي أهدر ركلة جزاء في الوقت القاتل أمام جنوب أفريقيا -في الدقيقة 84- كانت كفيلة بتعديل النتيجة إلى (1-1) والذهاب إلى الأشواط الإضافية، وما زاد الأمور تعقيدًا أكثر أن الـ(بافانا بافانا) سجّل الثاني مباشرةً بعد تضييعه الركلة.

ويعتقد محللون أنّه بالإضافة إلى صدمة الإقصاء من كأس أمم أفريقيا 2024، هناك أسباب نفسية أخرى تحيط باللاعب المغربي، أدّت إلى انحدار مستوياته، مثل طليقته التي أجرت مقابلات صحفية قبل أسابيع، واتهمت خلالها حكيمي بالخيانة.

ماذا قدّم أشرف حكيمي مع باريس هذا الموسم؟

سجّل حكيمي 4 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة بقميص باريس سان جيرمان في الموسم الحالي بكل البطولات.

أرقام حكيمي مع باريس 2023-2024 (حتّى 13 مارس)
مسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الفرنسي1934
دوري أبطال أوروبا81-
كأس فرنسا1-1
كأس السوبر الفرنسي1--
إجمالي2945
شارك: