خطأ كارثي من حارس الخليج يمنح مهاجم الهلال رقمًا رائعًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 23:41
مهاجم الهلال صالح الشهري (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى الشوط الأول من مباراة الهلال والخليج بتقدم الفريق الهلالي بنتيجة (1-2)، أمسية الجمعة 5 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ27 من منافسات بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وارتكب حارس الخليج، البوسني إبراهيم سيهيتش، هفوة قاتلة عند الدقيقة 7، بعد تمريرة خاطئة استغلها المهاجم الهلالي صالح الشهري، ووضعها بسهولة في مرمى أصحاب الأرض.

وبعد دقيقتين من هدف تقدم الهلال، استطاع الخليج إدراك التعادل عن طريق المهاجم المصري محمد شريف، قبل أن يستعيد "الزعيم" التقدم من جديدة بجهود البرازيلي مالكوم أوليفيرا عند الدقيقة 42.

وكان الشهري قد أحرز هدفًا خلال مباراة الهلال الماضية أمام الأخدود في الجولة الـ26 من بطولة دوري روشن السعودي، والتي شهدت انتصارًا هلاليًّا بثلاثية نظيفة.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المُتخصصة في الإحصائيات، تُعد هذه هي المرة الثانية التي يتمكن فيها الشهري من هز الشباك مرتين متتاليتين بدوري المحترفين السعودي خلال مسيرته مع أزرق العاصمة، وذلك بعد أن سجّل في مباراتين متتاليتين في ديسمبر/ كانون الأول 2020 أمام الاتحاد والشباب.

وانضم اللاعب صاحب الـ30 عامًا إلى الهلال في عام 2019 قادمًا من الرائد، وبشكل عام خاض مع "الزعيم" 131 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 23 هدفًا، وقدم 4 تمريرات حاسمة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويقود الشهري خط هجوم الهلال خلال الفترة الحالية في ظل غياب المهاجم الأساسي، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الشباب بالدوري، والتي انتهت هلالية بنتيجة (3-4).

الهلال يقدم مستويات لافتة خلال الموسم الحالي

ويسير الهلال بصورة رائعة منذ بداية الموسم الحالي مع مدربه البرتغالي، جورجي جيسوس، واستطاع الفريق الأزرق خلال الفترة الماضية معادلة الرقم العالمي، المُسجل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات في عام 2016، وبعدها أضاف "الزعيم" 4 انتصارات متتالية إلى رصيده مُعززًا من رقمه التاريخي.

مدرب الهلال خورخي جيسوس دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وقبل مباراة الخليج، يحتل الهلال صدارة دوري روشن السعودي برصيد 74 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، وذلك بعد مرور 26 جولة من عمر المسابقة.

وفي ظل اقترابه من حصد لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم، لدى الهلال الفرصة في التتويج بألقاب أخرى، بعد أن حجز بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، برفقة أندية النصر والخليج، إضافة إلى بلوغه نصف النهائي في دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه العين الإماراتي ذهابًا وإيابًا.

شارك: