خطأ تحكيمي قد يكلّف بوروسيا دورتموند خسارة لقب "البوندسليغا"

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-29 22:16
من مباراة بوروسيا دورتموند وبوخوم بالدوري الألماني (Twitter/BVB)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أقر كل من الاتحاد الألماني لكرة القدم والحكم المعني، السبت، بخطأ فادح في عدم منح ركلة جزاء لبوروسيا دورتموند خلال تعادله بنتيجة 1-1 مع مضيفه بوخوم الجمعة، في افتتاح منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني، ما قد يكلّفه اللقب في نهاية المطاف.

وتعرض مهاجم بوروسيا دورتموند كريم أديمي لخطأ قاس جدًا داخل المنطقة من الخلف بالقدمين من المدافع البرازيلي دانيلو سواريس، وذلك في منتصف الشوط الثاني عندما كان الفريقان متعادلين إيجابيًا.

ودخل دورتموند إلى المرحلة متقدّمًا بفارق نقطة عن بايرن ميونيخ، لكنه سيفقد الصدارة في حال فوز الفريق البافاري على أرضه ضد ضيفه هيرتا برلين المتذيل الأحد.

تعادل دورتموند مع بوخوم قد يكلّف زملاء بيلينغهام لقب الدوري الألماني

وأشار الحكم ساشا ستيغمان إلى إكمال اللعب، ولم يستعن بحكم الفيديو المساعد "VAR"، وفي حديثه مع صحيفة "بيلد" السبت، قال ستيغمان إنه "منزعج حقًا" و"يشعر بالسوء"، معترفًا بالخطأ.

وأضاف: "إذا كانت لدي شكوك حول قراري، فسيكون ذلك خيارًا. لكن لم تتح لي هذه الفرصة"، شارحًا أنّ حكام غرفة الـ"VAR" لم يستدعوه لمشاهدة اللقطة على الشاشة على أرض الملعب.

وتابع بقوله: "بالنظر  إلى ما حصل، يجب أن أقول إنني كنت سأكون سعيدًا (لمنح ركلة جزاء) لو شاهدتها مرة أخرى".

واتفقت لجنة الحكام في الاتحاد مع تقييم ستيغمان، وقالت السبت إن "المشاهد التلفزيونية تثبت" أنّ العرقلة كانت "خطأ وركلة جزاء"، مضيفة: "المدافع رمى بنفسه من الخلف إلى الجانب بكلتا ساقيه ولم يسع خلف الكرة".

وقال إدين ترزيتش مدرب دورتموند بعد المباراة إن القرار كان "لحظة مصيرية" في التعادل الذي قد يحرم فريقه من فرصة الفوز بلقبه الأول في الدوري منذ 11 عامًا.

وصرح سيباستيان وكيل المدير الرياضي لدورتموند عقب التعادل، قائلا: "اليوم قرّر الحكم نتيجة المباراة"، كما كان سواريس قد حصل على بطاقة صفراء، وكان من المحتمل أن يُطرد في حال مراجعة الخطأ.

شارك: