خبير يكشف لـwinwin العقوبة المتوقعة على الأردني يزن العرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-27 11:04
يزن العرب المدافع الدولي الأردني المحترف في صفوف سلانغور الماليزي (facebook/yazarab5)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف خبير في قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" العقوبة المتوقعة ضد يزن العرب، المدافع الدولي الأردني المحترف في صفوف سلانغور الماليزي، بعد حادثة اعتدائه على حكم مباراة فريقه ضد تيريناغوا في ربع نهائي كأس ماليزيا.

وقال الخبير الأردني أبو يزيد غيث، خلال رده على استفسارات winwin، إن الاتحاد الماليزي هو المعني بإصدار العقوبة بحق يزن العرب بعد الواقعة؛ موضحًا أن اللاعب يواجه خطر الإيقاف لـ10 مباريات وقد تمتد العقوبة إلى سنة.

وبيّن غيث أن قوانين الاتحاد الدولي واضحة بهذا الشأن وهي الإيقاف 4 مباريات على الأقل، حسب قوة الاعتداء، ويضاف إليها 6 مباريات لبصقه على حكم المباراة، أو إيقاف اللاعب مدة زمنية قد تمتد من 6 أشهر إلى سنة ميلادية كاملة.

وشدد على أن الاتحاد الماليزي هو الجهة المسؤولة عن تحديد مدة العقوبة بشرط ألّا تقل عن الحد الأدنى بنظام العقوبات في الاتحاد الدولي، ويمكن للاتحاد الماليزي تعميم العقوبة لدى الفيفا ليحرم اللاعب من ممارسة كرة القدم خلال فترة عقوبته على مستوى الأندية والمنتخبات.

وأكد أن الاتحاد الدولي سيدرس الحالة بعد متابعتها، ويمكن أن يقلص العقوبة أو يغلظها حسب ما تراه لجنته المختصة بهذا الأمر، وفي حال وصلت تقارير الحكام لدى الفيفا ولم تكن هناك عقوبة بحق يزن العرب؛ فإن الاتحاد الدولي سيلجأ لتجاوز الاتحاد الماليزي ويصدر قراراته في الواقعة.

وكان يزن العرب توجه نحو حكم الساحة وعنّفه بشدة ليرفع الحكم البطاقة الحمراء في وجهه، ليرد اللاعب بركل الحكم بقدمه ثم البصق عليه، قبل أن يتدخل زملاؤه وحكم الراية.

وحدث ذلك بعد نهاية المباراة بين سلانغور وتيريناغوا بالتعادل 1-1، وفقدان فريقه فرصة التأهل إلى نصف نهائي البطولة بعد أن كان قد خسر ذهابًا 0-2.

وبعد الحادثة أبدى يزن العرب أسفه واعتذر عن تصرفه الذي حدث خلال المباراة، وأكد في منشور عبر حسابه الموثق بموقع فيس بوك أن تعديه على حكم المباراة، لا يعبر عن قيمه الشخصية أو أخلاقه الرياضية وأنه يعتذر بشدة عمّا قام به.

شارك: