شاهد | محترف أردني يعتدي على حكم مباراة فريقه ويعتذر

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-27 00:06
أرشيفية - المدافع الأردني يزن العرب يحاول استخلاص الكرة من المهاجم الفلسطيني ريبال الدهمشي خلال بطولة كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتج المدافع الدولي الأردني، يزن العرب، على حكم مباراة فريقه سلانغور في ربع نهائي كأس ماليزيا، بكل تهور وصولًا إلى ركله حكم المباراة والبصق عليه.

وبعد نهاية المباراة بين سلانغور وتيريناغوا بالتعادل 1-1 وفقدان فريقه فرصة التأهل إلى نصف نهائي البطولة بعد خسارته ذهابًا 0-2، توجه اللاعب الأردني نحو الحكم وعنّفه بشدة ليرفع الحكم البطاقة الحمراء في وجهه؛ لكن اللاعب ركل الحكم بقدمه ثم بصق عليه، قبل أن يتدخل زملاء العرب وحكم الراية.

ومن المنتظر أن يقف المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني للمنتخب الأردني عند تصرف يزن العرب، لا سيما أن المدرب المغربي سبق أن أكد ضرورة الالتزام بالسلوك الرياضي، وضرورة التحلي دائمًا بالروح الرياضية.

وبعد الحادثة بيومين، أعرب يزن العرب عن أسفه واعتذر عن تصرفه الذي بدر منه خلال المباراة، وأكد في منشور عبر حسابه الموثق بموقع "فيسبوك" أن تعديه على حكم المباراة لا يعبر عن قِيمه الشخصية أو أخلاقه الرياضية، وأنه يعتذر بشدة عمّا بدر منه.

وأشار مدافع المنتخب الأردني إلى أن تلك اللحظة لم تكن تمثل سلوكه العادي وأنها كانت ردة فعل لتجاوزات وتحديات تلقاها في أثناء المباراة.

وكتب اللاعب عبر صفحته اليوم الثلاثاء: "بسم الله الرحمن الرحيم؛ كلُّ بني آدم خَطَّاءٌ، وخيرُ الخَطَّائِينَ التوابون، شاءت الأقدار خروجي عن النص مؤخرًا والإساءة إلى حكم لقاء ربع نهائي كأس ماليزيا، وهذا الأمر فرض عليَّ تقديم الاعتذار لأُسرة نادي سلانغور الماليزي وللمنظومة الكروية الأردنية والمنتخب الوطني كون غايات الاحتراف جاءت لأكون سفيرًا رياضيًّا وممثل الرياضين الأردنيين في الخارج".

وأضاف: "أخطأت وأعتذر بكل أسف من والدي ووالدتي وأهلي وأعتذر من الجميع عمّا بدر مني دون وعي وسيطرة على ردة فعلي ونتيجة اختلاط المشاعر والضغوط السلبية والسيئة معًا.

وأكمل: "أتعهد بعدم تكرار ما حدث، وسيكون هذا الشيء درسًا لي، ما جرى بعد نهاية المباراة السابقة ضد فريق تيريناغوا في ربع نهائي كأس ماليزيا كان تصرفًا مؤسفًا وخارجًا عن سيطرتي ولا يمثل أخلاقي أبدًا، ولا نشأتُ وترعرعت عليه.. كانت ردة فعل لِمَا بدر من إساءة لي شخصيًا وعدم احترام واستفزاز مستمر، وما حدث غير مبرر؛ ولكن لكل فعل رد فعل، وأتمنى من الجماهير الأردنية الخلوقة والواعية التفهم وقبول اعتذاري".

شارك: