خبير كروي يوبخ مدرب العراق كاساس لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 21:33
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (ifamedia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وبخ الخبير الكروي جمال صالح مدرب العراق كاساس موضحًا أن ما قدّمه المدير الفني الإسباني في شوطي مباراة الذهاب أمام الفلبين والتي أُقيمت نهاية الأسبوع الماضي وانتهت لصالح أسود الرافدين بهدف مقابل لا شيء، لم يكن مقنعًا.

وأشار جمال صالح في تصريحات لمنصة "winwin" إلى أنّ الأهم قد تحقق، وهو نتيجة الفوز والنقاط الثلاثة التي قربت منتخب العراق من التأهل رسميًا إلى نهائيات كأس آسيا في السعودية عام 2027.

وحقق منتخب العراق فوزًا مهمًا على ضيفه الفلبيني وبهدف وحيد حمل إمضاء المهاجم مهند علي في المباراة التي جرت في محافظة البصرة العراقية، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ونهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

مدرب العراق كاساس يثير استياء جمال صالح

وقال صالح خلال حديثه مع "winwin": "لديّ تساؤل منطقي، أود أن أوجهه إلى مدرب العراق كاساس وهو متى يستقر على تشكيلة ثابتة وأيضًا أسلوب لعب ثابت، فهو منذ تسلمه مهمة تدريب المنتخب قبل ما يقارب العام ونصف العام، لم نشاهده يستقر أبدًا على تشكيلة ثابتة".

وتابع الخبير الكروي حديثه عن مدرب العراق كاساس قائلًا: "لم يستقر حتى على 13-14 لاعبا ثابتًا وهذا بعرف ومفهوم كرة القدم من الأشياء غير الصحيحة، بل ذهب إلى أبعد من ذلك ولم نشاهده يستقر على أسلوب لعب ثابت، وحتى الواجبات المنوطة باللاعبين لم تشهد هي الأخرى استقرارًا واضحًا".

وواصل: "التغييرات الكبيرة التي يقوم بها المدرب الإسباني كاساس خلال المباريات التي يخوضها منتخب العراق سواء الرسمية وحتى الودية غير صحيحة بالمرة، فالاستقرار عامل أساسي ومهم لنجاح أي مدرب، لذلك أتمنى أنّ يستقر على تشكيلة ثابتة في المباريات المقبلة واعتماد أسلوب لعب ثابت غير قابل للتغيير".

وختم صالح حديثه بالقول: "برغم السلبيات التي شخصها الجميع، فإنّ منتخب العراق طريقه مفترش بالورود إلى المرحلة الأخيرة والحاسمة للتأهل إلى مونديال 2026، لأن المقارنة غير منطقية بالمرة بين منتخب العراق ومنتخبات المجموعة السادسة، فيتنام وإندونيسيا والفلبين، والأفضلية واضحة للعراق الذي يتصدر المجموعة بتسع نقاط من ثلاث مباريات خاضها حتى الآن، وهو المرشح الأبرز للفوز بصدارة المجموعة".

شارك: