خبر سار من السويد لمدرب تونس قبل كأس أمم أفريقيا القادمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-24 21:57
أرشيفية- جلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة المدرب الأول جلال القادري، نبأ سارًا قبل أقل من 6 أشهر على المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، وذلك بتأكد عودة قلب الهجوم علي يوسف للتدريبات مع فريقه هاكان السويدي.

ويُعَدُّ يوسف من بين أبرز العناصر التي تعوّل عليها الإدارة الفنية للمنتخب التونسي من أجل قيادة خط هجوم منتخب "نسور قرطاج" في قادم الاستحقاقات الدولية، ولبناء الجيل الجديد للفريق الوطني الذي يحتاج إلى ضخ دماء جديدة في تشكيلته، خاصةً أن اللاعبين الحاليين -وفي خط المقدمة بالذات- باتوا عاجزين عن الظهور بأفضل مستوياتهم الفنية، حسب آراء محللين.

علي يوسف يستعد للعودة إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة

وشارك صاحب الـ22 عامًا للمرة الأولى مع منتخب تونس في المواجهة الودية التي جمعت منتخب بلاده مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 5 يونيو/ حزيران 2021، ولكن بعدها تعرض لإصابتين متتاليتين على مستوى الرباط الصليبي، وتغيب عن قائمة النسور في عدة استحقاقات دولية، ومنها بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021، ونهائيات كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021"، ومونديال قطر 2022.

ويعتقد مراقبون أن عودة يوسف ستمثل إضافة قوية لهجوم منتخب "نسور قرطاج" في نهائيات كأس أفريقيا القادمة، في حال نجح في العودة إلى مستوياته السابقة، وحجز مكانه في قائمة المدرب الوطني القادري.

ورُشح المهاجم التونسي "إعلاميًا" للتألق مع المنتخب خلال الفترة القادمة، بالنظر لما يمتاز به من إمكانات فنية وبدنية هائلة؛ إذ شارك مع فريقه هاكان في 59 مباراة في جميع المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل 10 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

ويستعد المهاجم الصاعد للعودة للمباريات الرسمية بمناسبة مشاركة الفريق في الدور التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد نادي ذا نيو سينتس الويلزي يوم 7 يوليو/ تموز المقبل.

شارك: