خبرة المعيوف وطموح زكريا.. صراع الحراسة بلقاء الهلال والدحيل

2023-02-25 20:17
السعودي عبد الله المعيوف حارس نادي الهلال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب "الثمامة" أمسية الأحد 26 فبراير/ شباط قمة نارية تجمع بين الهلال السعودي والدحيل القطري في نصف دوري أبطال آسيا 2022، حيث يسعى كل فريق لحجز بطاقة العبور إلى المباراة النهائية أمام أوراوا رد دايموندز الياباني.

وجاء تأهل الهلال إلى نصف النهائي الآسيوي بعد فوزه الصعب بنتيجة (1-0) على فولاد خوزستان الإيراني، بينما انتزع الدحيل بطاقة تأهله للمربع الذهبي بالتفوق (2-1) على الشباب السعودي.

وكثيرًا ما تكون قوة حراسة المرمى عنصرًا مؤثرًا لأي فريق في تحقيق الانتصارات على المستطيل الأخضر؛ لذا فإننا في السطور التالية نستعرض لكم مقارنة رقمية بين حارس الهلال عبد الله المعيوف، ونظيره في الدحيل صلاح زكريا، ومدى تأثير كل منهما على فريقه خلال الموسم الحالي في دوري أبطال آسيا.

الهلال يتسلح بخبرة عبد الله المعيوف

نبدأ مع المعيوف، الذي كانت له بصمة كبيرة في تحقيق الهلال لبطولاته المحلية والقارية خلال السنوات الماضية، وفي الموسم الحالي كان لصاحب الـ36 عامًا دورًا هامًا في وصول "الزعيم" لنصف نهائي دوري أبطال آسيا؛ لا سيما في مواجهة فولاد بربع النهائي، حيث تصدى لأكثر من فرصة مُحققة خلال اللقاء.

وخاض الحارس المخضرم 7 مباريات مع الهلال في دوري أبطال آسيا خلال النسخة الحالية، وتلقى مرماه 4 أهداف، فيما حافظ على نظاقة شباكه خلال 4 مواجهات، وقام الحارس البالغ طوله 1.89 سم بإنقاذ 17 فرصة مُحققة (11 من داخل منطقة الجزاء).

وبشكل عام، دافع الحارس السعودي عن قميص الهلال خلال 218 مباراة في كل المسابقات، وتلقى مرماه 207 أهداف، فيما تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه خلال 84 لقاء، ويملك مع النادي العاصمي 16 لقبًا في مسيرته، أبرزها الدور ي السعودي 6 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين.

صلاح زكريا قادم بقوة مع الدحيل

في المقابل، أظهر صلاح زكريا جودته مع الدحيل منذ حضوره إلى الفريق في يناير/ كانون الثاني 2021، قادمًا من الوكرة، وكان الحارس صاحب الـ1.85 سم مؤثرًا في وصول فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ النادي، باستبساله في الذود عن مرماه خلال مواجهة الشباب في دور الثمانية.

ولعب الحارس القطري 7 مباريات مع الدحيل في دوري أبطال آسيا خلال النسخة الحالية، وتلقى مرماه 9 أهداف، فيما حافظ على نظاقة شباكه خلال مواجهتين، وأنقذ 23 فرصة مُحققة (16 من داخل منطقة الجزاء).

ومنذ حضوره إلى الدحيل، لعب الحارس صاحب الـ23 عامًا 55 مباراة في كل المسابقات، وتلقى مرماه 61 هدفًا، واحتفظ بنظافة شباكه خلال 16 مباراة، وحصد مع فريقه لقب كأس أمير قطر موسم 2021-22.  

شارك: