خاميس رودريغيز يهاجم مدرب كولومبيا: لقد قلل من احترامي

2021-06-13 22:31
الكولومبي خاميس رودريغيز أبرز الغائبين عن كوبا أمريكا (Getty)
Source
+ الخط -

هاجم النجم الكولومبي خاميس رودريغيز متوسط ميدان نادي إيفرتون الإنجليزي، مدرّب منتخب بلاده رينالدو رويدا بسبب عدم ضمّه إلى القائمة النهائية التي تشارك في بطولة كوبا أمريكا التي تنطلق رسميا فجر الاثنين  14 يونيو/ حزيران واتهمه بالتقليل من احترامه.

وتنطلق البطولة في الساعات الأولى من فجر الاثنين بتوقيت الشرق الأوسط ومساء الأحد بتوقيت أمريكا الجنوبية بمواجهة منتخب البلد المضيف البرازيل مع منتخب فنزويلا، يليها مواجهة كولومبيا والإكوادور.

وفي بث مباشر ظهر خلاله عبر صفحته بموقع "إنستغرام" قبل ساعات من مواجهة منتخب بلاده الأولى في البطولة، ونقلت تفاصيله صحيفة ماركا الإسبانية، قال لاعب الوسط البالغ من العمر 29 عاماً: "لم أكن في حالة سيئة الآن، كنت في حالة بدينة تسمح لي بخوض كوبا أمريكا لكن مدرّب المنتخب رأى عكس ذلك واتخذ قراره بعدم دعوتي، قرار لا أتفق فيه معه، لقد قلّل من احترامي".

وأضاف لاعب ريال مدريد وبايرن ميونبخ سابقاً: "الأمر مختلف إذا قال لي أحدهم: لن استدعيك لأنك لا تعجبني كلاعب إذا كان الأمر كذلك، سأغلق فمي وأرحل".

وأضاف: "أملك 80 مقابلة مع منتخب كولومبيا، كم عدد المقابلات السيئة التي خضتها؟ خمس مباريات؟ عشر؟ المقابلات السبعين المتبقية قمت خلالها بدوري وقدمت فيها مردوداً يبعث على الشعور بالرضا.. أرجو أن لا يتحدّث المدرب للصحافة عن أسباب لا تمّت للواقع بصلة.."

وفي 30 مايو/ حزيران الماضي، صرح رويدا بأنه لم يستدع خاميس رودريغيز لمباراتي التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، أمام بيرو والأرجنتين، وكذلك لكوبا أمريكا، من أجل العناية به ولكي يستكمل عملية تعافيه البدنية كما يجب.

وأبدى رودريغيز وقتها شعوره بالإحباط تجاه قرار رويدا، وأكد أنه استكمل عملية تعافيه وأنه بات في حالة بدنية تسمح له باللعب.

ورداً على سؤاله عن إمكانية عودته لريال مدريد بعدما تولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب الفريق الملكي، أكد رودريغيز: "لا أعتقد، كانت هذه مرحلة وانتهت".

شارك: