خاص winwin| مدافع بجينات ألمانية.. أمل العراق في المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-15 13:31
رومان دولاتشي مدافع منتخب شباب العراق الجديد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعقد الشارع الرياضي العراقي آمال وطموحات كبيرة على مدافع منتخب شباب العراق لكرة القدم، رومان دولاتشي، في بطولة كأس العالم للشباب 2023، لما يتميز به من خصائص بدنية وفنية تؤهله للوجود ضمن التشكيلة الأساسية لكتيبة المدرب المحلي عماد محمد.

ويوجد دولاتشي في بغداد حاليًا، ويتدرب يوميًّا مع منتخب "ليوث الرافدين" استعدادًا لكأس العالم، وفي ذات التوقيت يُكمل أوراقه الثبوتية لتمثيل العراق في المونديال.

وتستعرض منصة "winwin" خطوات مهمة في حياة المدافع العملاق في سياق التقرير التالي.

بداية الحكاية

صرخ دولاتشي صرخته الأولى في مدينة كولن الألمانية في الـ7 من أغسطس/آب عام 2005، وهو من والدين عراقيين مهاجرين، تدّرج في المدارس الألمانية، ليكتشف موهبته ويدخل عالم المستديرة من بوابة نادي كولن، وكانت بدايته الحقيقية عندما انتقل من فريق الأشبال إلى الناشئين في نادي كولن الألماني موسم 2019-2020، حين كان يبلغ حينها 15 عامًا ليمثل بعدها منتخب ألمانيا للناشئين.

قصة جديدة

في الأول من يوليو/ تموز 2021-2022 فتح دولاتشي صفحة جديدة في حياته المهنية حين خرج للمرة الأولى من حدود كولن بانتقاله إلى فريق الناشئين في فريق هينيف، وبعد موسم واحد فقط انتقل إلى صفوف بونر، ليستقر أخيرًا في صفوف فريق الشباب في شالكه الألماني في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث سيكون عقده ساري المفعول ابتداءً من 1 يوليو/تموز 2023.

يتمتع رومان دولاتشي بخصائص بدنية مميزة، حيث يبلغ طوله مترًا و93 سم، هذا الطول الفارع قد أهّل اللاعب للعب في مركز قلب الدفاع وجعله محط أنظار العديد من المدربين، من بينهم مدرب شباب العراق عماد محمد، الذي طالب بوجوده ضمن فريقه بشدة، نظرًا للإضافة الفنية التي من الممكن أن يقدمها إلى ليوث الرافدين في المونديال.

تلبية نداء الوطن

بعد مرور 17 عامًا، استطاع دولاتشي أن يزور بلده الأم لأول مرة، حيث هبطت طائرته في العاصمة العراقية فجر الثامن من أبريل / نيسان الحالي، تلبية لدعوة رسمية لتمثيل منتخب الشباب في كأس العالم، المدافع التحق بتدريبات ليوث الرافدين في بغداد ابتداءً من اليوم التالي، وأجرى تدريبات تصاعدت تدريجيًّا بسبب معاناته من الزكام، وأيضًا لعدم خوضه أي تدريبات منذ 12 يومًا في ألمانيا.

الحضور الأول

سجل دولاتشي حضوره الأول مع ليوث الرافدين في المواجهة الودية التي أقيمت بين منتخب شباب العراق ونادي النفط الأول، أمس الخميس، والتي انتهت بفوز النفط بهدف نظيف، دولاتشي شارك أساسيًا في المباراة حتى الدقيقة 65 وقدم أداءً مميزًا حظي بإشادة المدرب عماد محمد، وفق ما أكده الموقع الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم.

عقبة الأوراق

وطالب مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد، بإكمال أوراق اللاعب رومان دولاتشي بالسرعة الممكنة؛ كي يكون متاحًا لليوث الرافدين في الاستحقاقات المقبلة، وحسب مصادر في اتحاد الكرة، فإن أوراق اللاعب ستكتمل في القريب العاجل ليكون متاحًا لخوض المباريات الرسمية لليوث الرافدين.

وسيغادر دولاتشي برفقة منتخب شباب العراق إلى معسكر إسبانيا الذي يُقام للفترة من 15 أبريل/نيسان الحالي ولغاية 5 مايو/أيار المقبل، تتخلله 3 مواجهات ودية أمام البرازيل والدومينيكان وجبل طارق.

شارك: