خاص winwin.. مارسيلو بييلسا مرشح لتدريب الأهلي المصري

2022-08-30 14:59
الأهلي المصري يبحث عن مدرب أجنبي جديد (Twitter/ AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر مقرّبة من النادي الأهلي المصري لـwinwin بأن شركة تسويق عالمية عرضت على النادي القاهري، المدرب الأرجنتيني، مارسيلو بييلسا، صاحب الـ67 عامًا، ليتولى قيادة "المارد الأحمر" مع بداية الموسم المقبل خلفًا للمدرب البرتغالي، ريكاردو سواريس.

وتولى سواريس تدريب الفريق لمدة شهرين فقط، في مفاجأة من العيار الثقيل، وسيُنهي مهمته مع الأهلي عصر الثلاثاء، 30 أغسطس/ آب، بلقاء سيراميكا كليوباترا في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز المصري.

ومن المتوقع أن يعقد رئيس الأهلي والمشرف العام على كرة القدم، محمود الخطيب، اجتماعًا هامًا يوم الثلاثاء 30 أغسطس، في فرع النادي بمدينة نصر، بحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ومحسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالأهلي، وزكريا ناصف عضو اللجنة، لمناقشة التعاقد مع بيلسا.

ويتمتع المدرب الأرجنتيني بسيرة ذاتية رائعة وتاريخ حافل بتدريب منتخبات وأندية عالمية أبرزها منتخبا الأرجنتين وتشيلي، وناديا إسبانيول وأتليتك بيلباو في إسبانيا، وناديا ليل وأولمبيك مارسيليا في فرنسا، ونادي لاتسيو في إيطاليا، ونادي ليدز يونايتد في إنجلترا.

وعلم مراسل winwin من مصادر خاصة مقربة من رئيس الأهلي، أن البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي السابق، والذي كان مطروحًا بقوة لتدريب الأهلي في الفترة القادمة، بات خارج حسابات لجنة اختيار المدرب الجديد تماماً؛ بسبب تخوف الخطيب ذاته من شخصية المدرب التصادمية المعروفة عنه، وعداوته مع النجوم، على حد تعبير الخطيب للمقربين منه.

وكانت التجربة التدريبية الأخيرة لحاليلوزيتش مع منتخب المغرب شهدت دخوله في صدامات مع العديد من نجوم منتخب "أسود الأطلس" وفي مقدمتهم نجم تشيلسي حكيم زياش، الذي استبعده حاليلوزيتش تمامًا من حساباته رغم تألقه في أوروبا، متحدياً الرأي العام والجماهير المغربية لفترات طويلة.

وقالت المصادر ذاتها إن الخطيب كان ينزعج جدًا من "عنجهية" المدرب السويسري الأسبق للأهلي، ريني فايلر، عندما كان يتعامل بغرور مع كل من حوله في الأهلي بمن فيهم رئيس النادي، ويرى الخطيب أن حاليلوزيتش سيكون أصعب من فايلر في تعامله مع الإدارة؛ لأنه يرفض تماماً أي تدخل أو حتى مناقشة فنية من جانب أي إدارة في عمله.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن الخطيب وغالي ومحسن صالح وزكريا ناصف في حالة تواصل دائم خلال الأيام الثلاثة الماضية للاستقرار على اسم المدرب القادم، ليتم الإعلان عنه وإتمام التعاقد معه سريعًا ليبدأ عمله مع بداية فترة إعداد الفريق للموسم الجديد الذي سينطلق في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

شارك: