الأهلي يجهز عرضًا مغريًا لضم نجم صن داونز

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 19:20
تيبوهو موكوينا قائد فريق صن داونز الجنوب أفريقي (X / CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية جنوب أفريقية، اليوم الثلاثاء، تمسك النادي الأهلي بضم لاعب وسط فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، تيبوهو موكوينا، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويأتي تمسك المارد الأحمر بضمّ موكوينا في ظلّ احتمالية رحيل لاعبه الدولي المالي أليو ديانغ خلال الفترة المقبلة، ممّا يفرض حاجةً ماسةً لتدعيم خطّ الوسط بلاعب مميز.

الأهلي يستهدف التعاقد مع موكوينا

وأفادت صحيفة "كيك أوف" الجنوب أفريقية، بأن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي لا يزال متمسكًا بالتعاقد مع موكوينا نجم وسط صن داونز ويراقب اللاعب عن قرب، في ظل احتمالية رحيل أليو ديانغ إلى أحد الدوريات الخليجية بمقابل مادي كبير.

وأشارت التقارير إلى أنّ الأهلي يُراقب موكوينا عن كثب، والعروض التي يقدمها اللاعب مع صن داونز، تمهيدًا لتقديم عرضٍ رسميٍّ لضمه خلال الفترة المقبلة، في ظل رغبة كولر في حسم الصفقة لصالح فريقه الذي يستعد لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق الترجي الرياضي التونسي الذي أقصى صن داونز من الدور نصف النهائي.

ويُعدّ موكوينا من أبرز لاعبي خط الوسط في جنوب أفريقيا، حيث تألق مع فريقه صن داونز ومنتخب بلاده، ممّا يجعله خيارًا مميزًا لتدعيم وسط الميدان في للنادي القاهري.

وإجمالًا، شارك لاعب الوسط الجنوب أفريقي مع صن داونز في 89 مباراة عبر كل المسابقات، وسجّل اللاعب صاحب الـ27 عامًا 9 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

جدير بالذكر أن الأهلي يتأهب لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث تُقام مباراة الترجي و"المارد الأحمر" ذهابًا يوم 18 من شهر مايو الجاري في رادس على أن تكون مباراة الإياب يوم 25 من نفس الشهر في استاد القاهرة الدولي.

يُعدّ لقاء الأهلي والترجي الرياضي التونسي من كلاسيكيات كرة القدم العربية، حيث تواجها كثيرًا في دوري أبطال أفريقيا، ممّا يُضفي على مباراتهما طابعًا خاصًا وأجواءً استثنائية. وتُشير الإحصائيات إلى أنّ الفريقين قد تقابلا في 22 مباراةً سابقةً، حسم الأهلي الفوز في 10 مبارياتٍ منها، بينما فاز الترجي في 4 مبارياتٍ فقط، وتعادلا في 8 مبارياتٍ أخرى.

شارك: