خاص winwin | كهربا يسدد غرامة الزمالك بمساعدة من الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 12:03
الدولي المصري محمود عبد المنعم كهربا جناح الأهلي المصري (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر مقربة من مجلس إدارة النادي الأهلي، ومن لاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود عبد المنعم كهربا لـ"winwin"، أنّ أزمة غرامة اللاعب المستحقة لنادي الزمالك قد انتهت من الناحية المالية.

وكان الزمالك قد حصل على حكم نهائي من محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) يقضي بتغريم كهربا مبلغ 2.5 مليون دولار أمريكي، أيّ ما يعادل حوالي 70 مليون جنيه مصري، بسبب فسخ اللاعب تعاقده مع الزمالك من جانب واحد، والانتقال إلى ديبورتيفو أفيس البرتغالي.

وكان كهربا قد فسخ تعاقده مع الزمالك، وانضم إلى الفريق البرتغالي عام 2019، بحجة عدم توثيق تعاقده في اتحاد الكرة وقتها، ليقدم الزمالك شكوى ضد اللاعب أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وقرر فيفا إيقاف اللاعب -الذي انضم إلى الأهلي عام 2020- لمدة ستة أشهر، مع تغريمه 2 مليون دولار؛ وبعد نهاية فترة الإيقاف، سمح فيفا للاعب بالمشاركة؛ لكن مع تأكيد ضرورة سداده الغرامة التي ارتفعت إلى 2.5 مليون دولار بسبب الفوائد المستحقة، وسط التهديد بإيقاف اللاعب مجددًا في حال عدم سداد الغرامة. 

وأكدت المصادر أن محمود كهربا نجح بالفعل في توفير مبلغ مالي يقترب من الـ70 مليون جنيه مصري، والذي يوافق قيمة العقوبة المالية المقررة عليه من فيفا لصالح نادي الزمالك.

وعانى كهربا من أزمة نفسية حادة، بسبب عدم قدرته على تدبير المبلغ المطلوب، ما كان يهدد اللاعب بالاعتزال بصورة نهائية، وتركِ ملاعب كرة القدم رغم تألقه اللافت.

وأكدت مصادر مطلعة أنّ الأهلي ساعد اللاعب في توفير نحو 50 مليون جنيه بطرق مختلفة، حيث تنوعت هذه الطرق بين حقوق الرعاية، ومستحقات قديمة للاعب تصل إلى 13 مليون جنيه؛ كما قام النادي بتجديد تعاقد كهربا لمدة 4 مواسم، مع منحه نسبةً كبيرةً من قيمة تجديد التعاقد بصفة مقدمة، لمساعدته في تأمين قيمة الغرامة.

وقال مصدر مُطّلع في تصريحات خاصة لـ"winwin": "أصبحت الأموال المطلوبة الآن بحوزة كهربا وعهدة الأهلي، في انتظار انتهاء كافة الأمور القانونية".

وأكد المصدر ذاته حول مسألة الإيقاف من الفيفا، فهناك تأكيدات قانونية للاعب والنادي، أنه بعد انتهاء كافة الحقوق القانونية التي تخص اللاعب، والتي يتولى الدفاع عنها محاميه التونسي، سيكون واجبًا على اللاعب دفع المستحقات كاملة.

وأضاف: "كهربا أكد امتنانه للنادي الأهلي ورئيس مجلس إدارته الكابتن محمود الخطيب، الذي ساعد اللاعب في جمع المبلغ، وفرض حالة سرية تامة على الأمر خلال الفترة الماضية، حتى تم الانتهاء من كافة الأمور القانونية".

الجدير بالذكر أن كهربا مُنذ نهاية الإيقاف وعودته للعب مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من جديد، ظهر بمستويات رائعة للغاية، وأسهم صاحب الـ"29" عامًا في بلوغ فريقه نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما سجّل 5 أهداف، وصنَع هدفًا في 8 مباريات بالبطولة القارية. 

شارك: