خاص winwin | طارق تيسودالي يثمن عودته إلى منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 00:12
المغربي طارق تيسودالي لاعب نادي غينت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبَّر الدولي المغربي طارق تيسودالي، لاعب غينت البلجيكي لكرة القدم، عن سعادته البالغة لعودته إلى صفوف المنتخب المغربي، بعد غياب طويل فرضته الإصابة التي حرمته من المشاركة في مونديال قطر 2022.

وقال تيسودالي في تصريح لـ"winwin" إنه شعر بفرحة غامرة بعدما تأكد من وجود اسمه ضمن القائمة النهائية لمنتخب المغرب، للمشاركة في مباراة الرأس الأخضر الودية، يوم 12 يونيو/ حزيران المقبل بالرباط، قبل التنقل إلى جوهانسبرغ لمواجهة جنوب أفريقيا، يوم 17 من الشهر نفسه، لحساب تصفيات كأس أفريقيا للأمم "كوت ديفوار 2023".

وتابع تيسودالي: "سعادتي بعودتي لصفوف أسود الأطلس، بعد حوالي عام من الغياب، لا تقل عن فرحتي بشفائي من الإصابة، افتقدت أجواء المنتخب المغربي، خاصة أنني سأعيش التجربة لأول مرة تحت قيادة المدير الفني وليد الركراكي.. بصراحة متشوّق لأرى عن كثب ما وصلني من أصداء إيجابية من أصدقائي في المنتخب، عن الأجواء التي استطاع هذا المدرب الشاب خلقها في ظرف وجيز".

وأبدى الدولي المغربي رضاه عن مستواه الفني والبدني الحالي؛ إذ سجل، أمس السبت، هدفه الأول منذ عودته من الإصابة، في مباراة رفقة غينت لحساب الجولة الخامسة من تصفيات البطولة المصغرة المؤهلة إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

وتابع قوله: "تسجيل الأهداف يعطي المهاجمين مزيدًا من الثقة، هي بمثابة الغذاء بالنسبة لهم، أريد أن أستعيد حسّي التهديفي ومستواي في أسرع وقت ممكن، حتى أتمكن من مساعدة فريقي الموسم المقبل، وكي أكون عند حسن ظن الجماهير المغربية، التي تنتظر منّي الكثير، والتي أشكرها من أعماق قلبي؛ إذ لم تتوقف رسائل الدعم منهم طيلة فترة إصابتي، وحان الوقت لرد الجميل".

وأضاف: "مهمتي لن تكون بسيطة، العودة من إصابة بالغة كالتي لحقتني، تتطلب الكثير من الصبر والتدرج، للعودة للمستوى الذي كنت عليه قبلها، فمن الصعب جدًا أن أحقق ذلك وأنا ألعب بشكل متقطع ودقائق أقل، أتدرب جيدًا، وما ينقصني هو مزيد من الوقت داخل الملعب في المباريات، أريد أن ألعب أكبر قدر ممكن من الوقت"، قبل أن يستدرك: "لكن عليّ أن أكون واقعيًا، نتوفر على مهاجمَين جيدَين في الفريق يسجلان الأهداف وهما كويرس وأوربان، ولا يمكنني أخذ مكان أحدهما هكذا بمجرد عودتي.. علي أن أكافح".

وزاد تيسودالي: "أنا سعيد لعودتي أولًا، وأشكر الله على شفائي.. لست من النوع الذي يشكو كثيرًا، واستدعائي للمنتخب المغربي هو مكافأة بالنسبة إليّ".

وأشار المهاجم المغربي إلى أن مشاركته في المعسكر الإعدادي القادم لمنتخب المغرب ستمثل فرصة أمامه لمزيد من التدريبات، والعمل في سياق بحثه عن بلوغه المستوى البدني والفني الذي يريده.

وختم قائلًا: "أريد أن أعود كما كنت في السابق، وإيماني شديد بقدرتي على ذلك قريبًا، عمومًا سأنتظر الموسم المقبل الذي سيكون بداية جديدة؛ لأن جميع اللاعبين في الفريق سيتوقفون عن التدريبات في العطلة، وسنبدأ جميعنا من الصفر".

وغاب تيسودالي عن الميادين مطولًا، جراء إصابته بقطع في الرباط الصليبي شهر يوليو/ تموز الماضي، خلال مباراة فريقه غينت أمام سان تروند، واضطر بعدها إلى إجراء عملية جراحية، حرمته من المشاركة رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وجدد النجم المغربي، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عقده مع ناديه غينت البلجيكي لأربع سنوات إضافية، إلى غاية صيف 2026، علمًا أن تيسودالي كان قد توصل، قبل تعرضه للإصابة، بعدة عروض من أندية عربية في الدوريين القطري والسعودي، وأوروبية في بلجيكا وتركيا وإسبانيا، لكنه فضل التريث قبل اتخاذ قراره إلى ما بعد المشاركة في المونديال القطري، غير أن الإصابة حرمته من ذلك، ولم يرافق "أسود أطلس" إلى نهائيات كأس العالم.

وكان لتيسودالي دور حاسم في تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما تألق في مباراتي الدور الحاسم، الذي واجه خلاله المغرب منتخب الكونغو الديمقراطية شهر مارس/ آذار الماضي من العام 2022، وسجل هدف التعادل في مباراة الذهاب بكينشاسا (1-1) وهدفًا آخر في مباراة العودة بالرباط (4-1).

شارك: