الركراكي يستدعي قندوس ويعيد ماسينا وتيسودالي لقائمة المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 16:08
المنتخب المغربي يخوض مواجهة ودية ضد منتخب الرأس الأخضر في 12 يونيو القادم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، الدعوة إلى 28 لاعبًا للدخول في معسكر إعدادي، بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، استعدادًا للمباراة الودية التي سيجريها أسود الأطلس أمام منتخب الرأس الأخضر يوم 12 من يونيو/ حزيران المقبل، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، قبل التنقل إلى جوهانسبورغ  لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا للأمم، يوم السبت 17 من الشهر ذاته.

وشهدت قائمة الركراكي، حضور اللاعب إسماعيل قندوس، مدافع سان جيلواز البلجيكي لأول مرة، إلى جانب لاعب ألافيس الإسباني عبد الكبير عبقار، وعاد إلى القائمة كل من آدم ماسينا لاعب أودينيزي الإيطالي، وطارق تيسودالي مهاجم جينت البلجيكي، اللذين حرمتهما الإصابة من المشاركة في مونديال قطر، إلى جانب فهد الموفي لاعب بورتيمونينسي البرتغالي، وأسامة الإدريسي لاعب فينورد روتردام الهولندي، ويوسف المالح لاعب ليتشي الإيطالي، الذين لعبوا لفترات متفرقة مع المنتخب المغربي.

 كما تميزت قائمة منتخب المغرب بتوجيه الدعوة لحارس نادي الوداد الرياضي يوسف المطيع، بعد تألقه بشكل لافت رفقة الوداد الرياضي الموسم الحالي، مستغلًا غياب الحارس الأول للفريق الأحمر رضا التكناوتي، حيث نجح المطيع في الانقضاض على مركزه داخل النادي كما أخذ مكانه في المنتخب.

وسيشرع اللاعبون في الالتحاق بمركز المعمورة بداية من 8 من يونيو المقبل، فور إنهاء التزاماتهم مع أنديتهم في أوروبا، في الوقت الذي اكتفى فيه الركراكي بتوجيه الدعوة للاعبين محليين فقط، هما يوسف مطيع حارس الوداد، ومهدي بن عبيد حارس مرمى اتحاد الفتح الرياضي، بعدما قرر المدير الفني المغربي بالتنسيق مع رابطة الدوري عدم استدعاء اللاعبين المحليين بالنظر إلى التزاماتهم بالجولات الأخيرة والحاسمة من الدوري المغربي للمحترفين؛ إذ سمح الركراكي لحارسي الفتح والوداد بالبقاء مع فريقيهما، على أن يكونا رهن إشارته متى وجه الدعوة لهما للحضور.

وكشف الاتحاد المغربي أن مدرب أسود الأطلس، اتفق مع عصام الشرعي المدير الفني للمنتخب المغربي تحت 23 سنة، على وضع لاعبي المنتخب الأول ممن يحق لهم المشاركة مع المنتخب الأولمبي، رهن إشارته للمشاركة في منافسات كأس أفريقيا التي ستجرى بالمغرب في شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز المقبلين.

وسيعقد وليد الركراكي، مؤتمرًا صحفيًا في 10 يونيو المقبل، بمركب محمد السادس لكرة القدم، وتليها حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة.

قائمة المغرب لمواجهتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا

حراسة المرمى: ياسين بونو - منير المحمدي - مهدي بنعبيد - يوسف مطيع؛

الدفاع: أشرف حكيمي - آدم ماسينا - نايف أكرد - غانم سايس - نصير مزراوي - أشرف داري - جواد الياميق - عبد القادر أبقار - فهد موفي - إسماعيل قندوس؛

وسط الميدان: سفيان أمرابط - عبد الحمدي الصابيري - عمران لوزا - يوسف ماليح - إلياس الشاعر - سفيان بوفال - حكيم زياش - أسامة إدريسي؛

الهجوم: طارق تيسودالي - زكرياء أبو خلال - يوسف النصيري - أنس الزروري - وليد شديرة - عبد الرزاق حمد الله.

شارك: