الركراكي يخطط لضم 4 مواهب "مزدوجة الجنسية" قبل الكان 

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 20:26
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخطط وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، لتعزيز صفوف "أسود الأطلس" بلاعبين جدد من أوروبا ذوي أصول مغربية، قبل أشهر قليلة من انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار.

ويأمل الركراكي أن تنجح مساعي وكلاء الاتحاد المغربي المنتشرين في مختلف الدوريات الأوروبية، من أجل التفاوض مع عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية، لضم بعض اللاعبين المميزين، رغبةً منه في تقوية منتخب بلده قبل دخول غمار الكان المقبلة، التي يدخلها برغبة شديدة في التتويج بلقبها، لا سيما بعدما بات أحد أبرز المرشحين للفوز بالكأس بالنظر إلى إنهائه مونديال قطر الأخير رابعًا للعالم، إلى جانب القوى الأخرى في القارة السمراء على رأسها منتخب السنغال حامل اللقب، ووصيفه المنتخب المصري، والبلد المنظم كوت ديفوار.

تعزيز الصفوف بهدف الفوز بـ"الكان"

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن الركراكي يستهدف على الخصوص، أربعة لاعبين، ويتعلق الأمر بأمين عدلي، جناح باير ليفركوزن الألماني، سفيان ديوب، لاعب وسط نيس الفرنسي، وإلياس بن صغير، لاعب موناكو المنتمي إلى الدوري الفرنسي، ومحمد علي شو، مهاجم ريال سوسيداد الإسباني، فضلًا عن إبراهيم دياز مهاجم ميلان الإيطالي، الذي ينتظر أن يجتمع بالمدير الفني للمنتخب المغربي في لقاءٍ ثانٍ، بعد اجتماع سابق شهر يوم 14 فبراير/شباط الماضي بميلانو الإيطالية على هامش مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين ميلان وتوتنهام الإنجليزي.

ويرغب المدير الفني المغربي في الحفاظ على مكانة "أسود الأطلس" على قمة الكرة الأفريقية، بعدما بات أول منتخب من القارة السمراء يخوض الدور نصف النهائي للمونديال، ما دفعه إلى البحث عن أسماء جديدة لتشكيلته، خاصةً في خطَيِّ الوسط والهجوم.

ويخطط الركراكي لعبور بعض اللاعبين المذكورين عبر المنتخب المغربي تحت 23 سنة، المقبل على بطولة أفريقيا التي تُقام في المغرب الشهر المقبل، قبل ضمهم إلى صفوف المنتخب الأول، بالنظر إلى أعمارهم التي تسمح لهم بخوض هذه التجربة، إذ ستكون فرصة سانحة لهم لتجربة الأجواء داخل المعسكرات التدريبية بالمغرب، قبل ضمهم إلى القائمة التي ينوي بها خوض كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

علي شو.. محاولات جديدة

وكثّف وكلاء الاتحاد المغربي اتصالاتهم بمحمد علي شو، علمًا أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها المغرب استقطاب مهاجم ريال سوسيداد، إذ ألمح شو، خريج أكاديمية أنجيه الفرنسي، في تصريحات إعلامية أخيرة إلى أنه قد يُمثِّل المغرب، علمًا أن بإمكانه تمثيل السنغال الموطن الأصلي لوالده أو فرنسا التي يحمل جنسيتها بحُكم ولادته فيها، فيما يرتبط بالمغرب عن طريق والدته.

أمين عدلي .. قريب جدًا 

ويبدو أن الركراكي ووكلاء الاتحاد المغربي قد نجحوا بالفعل في إقناع أمين عدلي، وقد يكون حاضرًا في القائمة المقبلة لأسود الأطلس لمواجهة الرأس الأخضر وديًّا، ثم جنوب أفريقيا لحساب تصفيات كأس أفريقيا، إذ سيكون اللاعب مكسبًا كبيرًا لأسود الأطلس، لا سيما أن عدلي متألق هذا الموسم برفقة باير ليفركوزن، الذي خاض معه 36 مباراة بالدوري الألماني، سجل خلالها 6 أهداف، ومنح 4 تمريرات حاسمة، إذ عبّر اللاعب عن ارتباطه الشديد بالمغرب، حينما تبرّع مارس/آذار الماضي بمبالغ مالية مهمة إلى دار للأيتام بالمغرب.

تفاصيل صغيرة قبل ضم بن صغير

وبخصوص إلياس بن صغير (18 سنة) فيهدف الركراكي إلى ضمّه أولًا إلى المنتخب المغربي تحت 23 سنة، قبل تصعيده إلى المنتخب الأول للمشاركة في كأس أمم أفريقيا المقبلة، إذ يبني المدير الفني المغربي آمالًا كبيرة على موهبة نجم موناكو، المنتوج الخالص لأكاديمية نادي موناكو، والمرشح لجائزة أفضل موهبة صاعدة في الدوري الفرنسي.

كما أبدى عصام الشرعي، المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 23 سنة، رغبةً مُلحّةً في تقوية صفوف "أشباله" باللاعب بن صغير  في "كان الأولمبيين" المقبلة، وينتظر نتائج المفاوضات معه، إذ تفصله تفاصيل صغيرة عن الالتحاق بالمغرب.

سفيان ديوب.. منافسة شديدة مع السنغال

وتبدو الأمور معقدةً مع سفيان ديوب، لاعب نيس الفرنسي، إذ يتشبث الركراكي بإقناعه بالانضمام إلى منتخب بلاده، بسبب المنافسة الشرسة مع الاتحاد السنغالي، الذي يرغب بدوره في ضم اللاعب إلى صفوف "أسود التيرانغا".

ويراهن الاتحاد المغربي على الصورة الرائعة التي تركها أداء "أسود الأطلس" في نهائيات كأس العالم بقطر لقب الموازين لصالح المغرب، وإقناع ديوب بتمثيل منتخب أصول والدته على حساب السنغال البلد الأصلي لوالده.

شارك: