خاص winwin | سعر صرف الدولار يسبب أزمة في منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-10 01:45
المنتخب العراقي لكرة القدم من التصفيات المزودجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب سعر صرف الدولار في البورصة العراقية، بأزمة في المنتخب العراقي، الذي عجز عن صرف مكافآت للاعبين بعد الفوز في مباراتي إندونيسيا وفيتنام في التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقالت المصادر لـ"winwin" إن الاتحاد العراقي لكرة القدم لم يتمكن من منح المكافآت للاعبي "أسود الرافدين"، بعد الانتصارين في التصفيات الآسيوية المزدوجة، بسبب عدم وجود عملة الدولار في خزينة الاتحاد العراقي، والتي تتعامل بالدينار العراقي.

ونوهت المصادر إلى أن العجز عن صرف المكافأة جاء نتيجة عدم استقرار سعر صرف الدولار، وتعقيدات التعامل بنظام المنصة الإلكترونية المعتمدة من قبل البنك المركزي العراقي.

وكافأ الاتحاد العراقي اللاعبين بـ5 آلاف دولار، ولكنهم لن يستلموها حتى يتمكن الاتحاد -استثناءً- من تسليم الأموال بالدولار من البنك المركزي، خاصةً للمحترفين، حيث رفض بعضهم تسلم المال بالدينار العراقي، لعدم تمكنهم من التعامل بها خارج العراق.

وتابعت المصادر أن الاتحاد العراقي طالب اللاعبين بفتح حسابات داخل العراق لاستلام المكافآت بالدولار، وبالسعر الرسمي للبنك المركزي العراقي، ولكي يتاح لهم تسلمها وإنفاقها بسهولة".

وكان الاتحاد قد تعاقد مع أحد المصارف العراقية من أجل رعاية المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية المزدوجة، حيث تمنح المكافآت من قبل المصرف.

شارك: