خاص winwin.. حلم المونديال يدفع ميسي للتدخل في عمل سكالوني

2022-04-06 10:31
أرشيفية- ليونيل ميسي عاش حزناً لافتاً بعد خسارة الأرجنتين أمام ألمانيا في نهائي كأس العالم 2014 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مصدر خاص في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، لموقع "winwin"، إن ليونيل ميسي، نجم منتخب التانغو ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، طلب من مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني المشاركة في وضع استراتيجية الفريق لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
 

وأشار المصدر إلى أن ميسي ربما يشعر بتقصير من طرف الاتحاد الأرجنتيني في اختيار أفضل اللاعبين للمنتخب، وأن كشافة الفريق الفني لا يبذلون جهدا كافيا للتعرف إلى مهارات اللاعبين داخليا وخارجيا.
 

ويريد ميسي مراجعة سجلات وأرقام اللاعبين بنفسه قبل اختيارهم للمنتخب، وحتى الاستماع لرأيه في تشكيلة المنتخب للمباريات القادمة، وفي مواجهات المونديال أيضاً.

ويعتبر ميسي أن مونديال قطر يمثل فرصته الأخيرة لإثبات نفسه دولياً، بعد فشله في انتزاع اللقب العالمي سابقاً، وخاصةً في 2014 عندما خسر النهائي أمام ألمانيا بنتيجة 0-1.

وقال المصدر إن اللاعب الملقب بالبرغوث يشعر بالأسى حتى الآن؛ بسبب خسارة ذلك النهائي أمام ألمانيا، ويعتبر أن قرارات المدرب حينها، ألخياندرو سابيلا، كانت سببا في الخسارة.

وشارك ميسي سابقاً في 4 بطولات كأس عالم هي نسخ 2006، 2010، 2014، 2018، وسجل هدفاً في المباراة الثالثة للأرجنتين في دور المجموعات في نسخة 2018 ضد نيجيريا (2-1)، ليصبح ثالث لاعب أرجنتيني يسجل في 3 بطولات متتالية، بعد دييغو مارادونا وغابرييل باتستوتا، كما أصبح أول لاعب يسجل في كأس العالم وهو تحت العشرين من عمره وفي العشرينيات والثلاثينيات.

خسرت الأرجنتين لاحقاً أمام البطلة فرنسا 3-4 في دور الـ 16، ليخرج ميسي (34 عاماً) مجدداً من المونديال، وبعد البطولة، صرّح بأنه لن يشارك في المباريات الودية للأرجنتين ضد غواتيمالا وكولومبيا في سبتمبر 2018، وأشار إلى أنه من غير المرجح أن يمثل الأرجنتين للفترة المتبقية من السنة.

أثار غياب ميسي عن المنتخب الوطني وفشله المستمر في الفوز بلقبٍ مع الأرجنتين تكهنات في وسائل إعلام محلية بأنّ ميسي قد يعتزل كرة القدم الدولية مرةً أخرى (الأولى بعد خسارة نهائي كوبا أمريكا 2016). ومع ذلك، في مارس 2019، تم استدعاؤه إلى تشكيلة الأرجنتين مرةً أخرى لمباريات ودية ضد فنزويلا والمغرب. ثم عاد دوليًا في 22 مارس في نفس العام، في مباراة ضد فنزويلا والتي انتهت بالهزيمة 1-3.

شارك: