خاص winwin | حاليلوزيتش يتوقع فوز الجزائر بكأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 18:06
المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش متفائل بشأن مشوار منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا (X/Lequipe)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش في تصريحات خاصة لموقع "winwin" فوز منتخب الجزائر بلقب كأس أمم أفريقيا المقررة إقامتها في كوت ديفوار ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024.

وسبق للمدرب حاليلوزيتش أن تولى منصب المدير الفني لمنتخب "الخضر" ما بين عامي 2011 و2014، وحقق معه إنجازًا تاريخيًّا بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم في نسخة البرازيل 2014.

ويخوض "محاربو الصحراء" "كان" 2023 ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينا فاسو، وسبق للجزائر أن فازت باللقب الأفريقي مرتين؛ الأولى كانت في نسخة الجزائر عام 19،90 والثانية في دورة مصر 2019.

وقال حاليلوزيتش في تصريحاته لموقع "winwin" بشأن المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب "الكان": "هناك العديد من المنتخبات التي تملك الطموح والإمكانات للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا، ومن بين هذه المنتخبات، هناك منتخب الجزائر".

وأضاف مدرب منتخب الجزائر الأسبق: "هناك منتخبات يمكنها المنافسة على اللقب مثل مصر وكوت ديفوار ونيجيريا والمغرب والسنغال والكاميرون، وهناك عدد لا بأس به من المنتخبات المرشحة".

وتابع: "أعتقد أن بطولة كأس أمم أفريقيا ستكون جيدة، إذ سيشارك فيها العديد من النجوم والمنتخبات الكبيرة، هناك 6 أو 7 منتخبات ستنافس على اللقب، والحصول على اللقب ستتحكم فيه بعض التفاصيل مثل الإرهاق وروح المجموعة، وهنالك العديد من الأشياء التي قد تمنع منتخب ما من التتويج، وأتوقع أن تكون المسابقة ذات مستوى عالٍ".

حاليلوزيتش يضع منتخب الجزائر بخانة الأفضل في أفريقيا 

وعن رأيه في مستوى منتخب الجزائر، صرّح المدرب حاليلوزيتش لموقع "winwin": "منتخب الجزائر يؤكد منذ أعوام أنه واحد من أفضل المنتخبات في أفريقيا، إنه منتخب يملك إمكانات فردية وجماعية".

وزاد مدرب منتخبي كوت ديفوار واليابان السابق قائلًا: "منتخب الجزائر يملك مستوى عاليًا، ولديه مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، لقد وفد إليه لاعبون جدد، وهناك دائمًا مواهب في كرة القدم الجزائرية".

بلماضي قام بعمل متميز مع "الخضر"

وفي تصريحاته الخاصة لموقع "winwin" أشاد حاليلوزيتش بالعمل الذي قام به المدرب جمال بلماضي مع منتخب الجزائر، قائلًا: "قام (بلماضي) بعمل متميز، لقد فاز بكأس أمم أفريقيا".

وتابع بالقول: "بعد كل إنجاز كبير، تواجه المنتخبات بعض المشاكل للحفاظ على مستوياتها العالية، وهذا يحدث مع كل الفرق؛ لكنه (بلماضي) يدير منتخب الجزائر بطريقة جيدة، إنه يعرف جيدًا عقلية وإمكانات اللاعبين، والنتائج تتحدث عنه".

حاليلوزيتش يوجه رسالة إلى الشعب الجزائري 

وفي ختام تصريحاته لموقع "winwin" وجّه المدرب حاليلوزيتش تحية إلى الشعب الجزائري، عندما صرّح قائلًا: "أوجه تحية كبيرة إلى الشعب الجزائري، أتمنى أن أزور الجزائر يومًا ما كسائح".

وأنهى حديثه قائلًا: "الأمر ليس سهلًا، لقد عشت لحظات لا تُنسى مع منتخب الجزائر، لا سيما خلال مشاركتنا في كأس العالم بالبرازيل، وما عشناه مع الشعب الجزائري لدى عودتنا إلى العاصمة الجزائر والاستقبال الذي وجدناه هناك (يقصد الاستقبال الشعبي بعد إنجاز التأهل إلى ثمن نهائي المونديال)، إنها أشياء لن أنساها أبدًا، وستبقى راسخة دائمًا في قلبي وروحي".

للتذكير فإن المدرب وحيد حاليلوزيتش، قاد منتخب الجزائر أيضًا في كأس أمم أفريقيا 2013، وغادر "الخضر" تلك الدورة من الدور الأول، بعد احتلالهم المركز الرابع والأخير في المجموعة الرابعة بنقطة يتيمة إثر الخسارة أمام تونس وتوغو والتعادل مع كوت ديفوار.

شارك: