خاص winwin.. تجميد حسابات اتحاد الكرة الليبي

2022-11-14 15:43
عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر القضاء الليبي تجميد الأرصدة المالية والحسابات المصرفية للاتحاد الليبي لكرة القدم، على خلفية حكم قضائي صدر من محكمة جنوب طرابلس، يقضي ببطلان انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة عبد الحكيم الشلماني، والتي جرت في طبرق مارس/ آذار 2021 .

يأتي ذلك في وقت طالب فيه مكتب النائب العام من رئيس اللجنة الأولمبية الليبية الإسراع بالتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لغرض تكليف لجنة تسييرية للاتحاد الليبي، إلى حين تصحيح أوضاع الاتحاد، وفقًا لنظامه الأساسي.

وأكد المحامي أنور الطشاني، الرئيس السابق لاتحاد الكرة الليبي، في تصريح خصّ به موقع winwin: "التسريب الذي يحاول اتحاد الكرة إيصاله للشارع الرياضي والجمهور بأن تجميد الحسابات قد يؤثر في استحقاقات منتخب ليبيا هو عبارة عن فقاعات إعلامية"، مؤكدًا أن وزارة الرياضة هي التي تقوم بتوفير الدعم المادي للمنتخب.

 وأضاف الطشاني: "هناك حكم قضائي صدر من محكمة جنوب طرابلس يقضي ببطلان انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، التي جرت في طبرق شهر مارس، ويجب على مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي احترام أحكام القضاء".

وأبدي الطشاني، الذي تم استبعاده من الترشح لرئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم بقرار من لجنة طعون الانتخابات، استغرابه الشديد من تقاعس اللجنة الأولمبية الليبية عن التواصل مع الفيفا، من أجل تكليف لجنة تسييرية للاتحاد الليبي بعد قرار النائب العام الليبي.

وكان رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، انتقد في وقت سابق سعي المنافسين له للشكوى أمام القضاء الليبي ومحكمة الكأس الدولية في سويسرا، مستغربًا عدم قبولهم نتائج الانتخابات التي جرت، حسب وصفه، "بروح رياضية وفي نزاهة تامة".

يُذكر أن أنور الطشاني ترأس اتحاد الكرة الليبي في الفترة بين 2013 و2017، وتُوج معه منتخب ليبيا بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2014 في جنوب أفريقيا.

شارك: