خاص winwin | الزمالك يفاوض أفضل صانع ألعاب في الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 01:10
فريق الزمالك المصري من الموسم الحالي 2023-2024 (X/Zamalek SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال الزمالك المصري في مرحلة الدراسة الخاصة بأسماء بعض اللاعبين، لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، والاسم الجديد هو لاعب وسط المصري البورسعيدي، إلياس جلاصي، الذي يُعدّ أفضل صانع ألعاب في الدوري المصري.

وعلم "winwin" أن عضو مجلس الإدارة في الزمالك، والمشرف على فريق الكرة، أحمد سليمان، قد تواصل مع أحد وكلاء اللاعبين، لحسم صفقة إلياس جلاصي لصالح نادي الزمالك.

ويلعب جلاصي في مركز الوسط المهاجم أو المركز رقم 8، ويمكنه اللعب كصانع ألعاب في المركز رقم 10 خلف المهاجمين، أو على الجناح الأيسر.

ويأتي التفكير في ضم جلاصي كتعويض لرحيل اثنين من نجوم الزمالك في هذا المركز، هما فرجاني ساسي وإمام عاشور، ولمعاناة الزمالك من نقص في لاعب الوسط المهاجم، بسبب تردي مستوى لاعبيه في هذا المركز.

الفارس الأبيض عانى من نقص في صناعة الفرص، بعد رحيل عدد من صناع الفرص مثل ساسي وعاشور وبن شرقي وغيرهم، وهو ما جعل سليمان يُفكر في جلب جلاصي المميز في صناعة الفرص.

ويستعد الزمالك خلال فترة التوقف الدولي الحالي للمشاركة في دورتين وديتين بالإمارات، خلال الفترة من 18 إلى 28 يناير/ كانون الثاني الجاري.

أفضل صانع ألعاب في الدوري المصري إلى الزمالك؟

يلعب إلياس جلاصي موسمه الثالث في الدوري المصري، وسجل الجلاصي 11 هدفًا وصنع 14، أي أنه أسهم بـ25 هدفًا؛ لكنه أفضل صانع ألعاب في البطولة. 

ولعب النجم التونسي 68 مباراة في الدوري المصري، ويحتل المركز الثاني كأكثر اللاعبين صناعةً للفرص بـ155 فرصة، خلف جناح الزمالك زيزو بـ209 في 71 مباراة، علمًا أن زيزو يلعب في مناطق أكثر تقدمًا هجوميًّا في الثلث الأخير من الملعب؛ لكن الجلاصي يلعب في عمق الملعب في المركزين رقم 8 أو 10.

ويمتاز جلاصي بقدرته على صناعة الفرص من الكرات الثابتة، واللعب المتحرك بنفس الإجادة تقريبا، إذ تنقسم الفرص الـ155 التي صنعها بين 87 فرصة من اللعب المفتوح، و68 فرصة من الكرات الثابتة.

النجم التونسي هو أكثر مَن مرر كرات إلى الثلث الهجومي الأخير في الدوري المصري في آخر 3 مواسم بـ864 تمريرة، بفارق كبير عن الثاني وهو عبدالله السعيد بـ673 تمريرة.

كما أن جلاصي أفضل مراوغ في الدوري المصري، حيث حاول المراوغة في 179 مرة، نجح في 99 بنسبة نجاح 56%، وهي النسبة الأفضل بين أكثر مَن حاولوا المراوغة في 100 مرة أو أكثر.

شارك: