خاص winwin | الدوري الليبي لن يتوقف خلال مونديال قطر

2022-11-05 20:52
لقطة من مباراة أهلي بنغازي والهلال من الدوري الليبي 2022-23 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الناطق باسم الاتحاد الليبي لكرة القدم، لطفي جربوع، إن منافسات الدوري الممتاز لن تتوقف خلال بطولة كأس العالم 2022، بل ستلعب 4 جولات كحد أقصى بالتزامن مع مونديال قطر.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، في غياب المنتخب الليبي الذي حل ثالثاً برصيد 7 نقاط في المجموعة الثالثة والتي ضمت مصر والغابون وأنغولا من التصفيات المؤهلة عن قارة أفريقيا.

وأضاف جربوع في تصريح خاص لموقع winiwn: "سنلعب كحد أقصى 4 جولات خلال مباريات كأس العالم؛ لكي ننهي البطولة في موعدها المحدد، نحن لسنا راغبين بذلك، وبذلنا كل مجهوداتنا من أجل تأجيل المسابقة، ولكن دون جدوى".

وبدأت منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في موسم 2022-23 في التاسع عشر من أكتوبر/ تشرين الأوّل بنظام المجموعتين، كل مجموعة تضم 10 فرق، وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدوري السداسي من ذهاب وإياب للتتويج باللقب.

الاتحاد الليبي يدعم قطر في تنظيم كأس العالم 2022

ودعا الناطق باسم اتحاد الكرة الليبي الأسرة العربية بالكامل للوقوف خلف كأس العالم في قطر، مؤكداً "دعم اتحاد بلاده بالكامل لقطر التي بذلت جهوداً استثنائية لضمان نجاح كأس العالم".

وبخصوص المنتخب الليبي وتحضيراته للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكوت ديفوار 2024، قال جربوع: "قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم إقامة معسكر تدريبي خارجي للمنتخب الأول في تركيا بداية من 14 نوفمبر الجاري، ويخوض فرسان المتوسط مباراتين وديتين؛ إذ سيلاقون النيجر في 17 نوفمبر والغابون في 20 نوفمبر، استعدادا لخوض تصفيات أفريقيا والتي ستكون في مارس المقبل".

وأوقعت القرعة ليبيا في المجموعة العاشرة مع منتخبات تونس وغينيا الاستوائية وبوتسوانا. وخاض المنتخب الليبي لحد الآن مباراتين في التصفيات، حصد خلالها 3 نقاط، قبل ملاقاة تونس في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات في مارس/ آذار من العام المقبل.

شارك: