خاص | 4 معلومات لا تعرفها عن لاعب منتخب العراق الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-08 17:01
العراقي أحمد علي لاعب وسط رين الفرنسي (Instagram/ahmad.allee)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بمجرد إعلان القائمة الرسمية للمنتخب العراقي المشاركة في بطولة الأردن الرباعية، انشغل الشارع الرياضي بالأسماء الجديدة التي كانت حاضرة في القائمة وأبرزهم لاعب وسط رين الفرنسي أحمد علي.

المحترف في صفوف رين الفرنسي، لا يمتلك الشارع الرياضي العراقي معلومات كافية عنه، لذلك نقدم لكم في "winwin" أربع معلومات لا يعرفها الجمهور العراقي عن اللاعب في سياق التقرير التالي:

مكان وتاريخ الولادة

ولد أحمد علي في محافظة دهوك العراقية في 29 أبريل/ نيسان عام 1996 أي يبلغ حاليًا 27 عامًا، ثم هاجر بعدها مع عائلته إلى فرنسا.

وسيلتحق علي بالمنتخب العراقي في العاصمة الأردنية عمان خلال اليومين المقبلين ليرتدي لأول مرة قميص العراق في البطولة الرباعية التي تضم منتخبات الأردن وقطر وإيران والعراق.

من عائلة رياضية

أحمد علي هو من أبوين عراقيين وهو الشقيق الأصغر للاعب زانا علي الذي يلعب في صفوف فريق رين الفرنسي؛ إذ يبلغ زانا من العمر 29 عامًا ويلعب كمهاجم، وكذلك لديه شقيق آخر أصغر منه عمرًا يدعى دانا.

ونجح أحمد علي في صناعة هدفين خلال 8 مباريات خاضها مع فريقه في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي بداية الموسم الحالي.

القيمة السوقية

تبلغ القيمة السوقية للاعب أحمد علي 250 ألف يورو، وهي قيمة جيدة قياسًا للاعب يلعب في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي، في حين وصلت أعلى قيمة سوقية له إلى 400 ألف يورو.

ووصل النجم الجديد لأسود الرافدين إلى هذه القيمة عام 2022 عندما كان لاعبًا في صفوف ستاد بريوخين.

التمثيل الدولي

سبق للاعب أحمد علي أن مثل فرنسا في مباراة واحدة أمام ألمانيا في مايو/ أيار 2014، كونه بدأ مسيرته كلاعب محترف في فرنسا منذ عام 2013 وبالتحديد مع رين، فريق شقيقه الحالي.

جدير بالذكر أن وفد المنتخب العراقي غادر إلى الأردن عصر اليوم للمشاركة في البطولة الرباعية التي تقام للفترة من 13 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

شارك: