خاص | 3 لاعبين مغتربين مهددون بالإبعاد عن قائمة منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-04 23:22
مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس لم يحسم أمره من بعض المغتربين (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات ثلاثة لاعبين مغتربين، مهددين بالإبعاد عن قائمة الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي، استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.

ويفاضل الكادر التدريبي الإسباني للمنتخب العراقي بين لاعبي العراق في الوقت الحالي للاستقرار على التشكيلة التي ستخوض تصفيات آسيا المزدوجة ونهائيات كأس آسيا قطر 2023.

ويسلط "winwin" في سياق التقرير التالي، الضوء على أبرز ثلاثة لاعبين مغتربين مهددين بالإبعاد عن المنتخب العراقي في المرحلة المقبلة.

ماسيس آرتين

بات مدافع سباكينبورغ الهولندي ماسيس آرتين، مهددًا بالإقصاء من قائمة المنتخب العراقي في المرحلة المقبلة. اللاعب لم يشارك في بطولة الأردن الرباعية؛ لكنه حظي بعدة دقائق في مواجهة تايلاند بنهائي كأس ملك تايلاند، ورغم إعجاب كاساس ومساعديه بمواصفات اللاعب فإنه يخضع لمرحلة التقييم والمقارنة مع مدافعي أسود الرافدين الآخرين على غرار: علي فائز وعلي عدنان وريبين سولاقا ومناف يونس وسعد ناطق وحتى مصطفى ناظم، بالتالي تتضاءل حظوظه في المرحلة المقبلة.

فرانس بطرس

المحترف في صفوف فريق تاي بورت التايلاندي فرانس بطرس، هو الآخر يواجه خطر الإبعاد رغم الاعتماد عليه في مباراة الأردن الأخيرة وإشراكه أساسيًّا.

مصير بطرس لا يختلف كثيرًا عن ماسيس آرتين، فحظوظه ستتقلص بعد عودة سعد ناطق إلى المنتخب العراقي وكذلك في ظل تألق علي عدنان في مركز قلب الدفاع، بالتالي فإن اللاعب قد يجد نفسه خارج منتخب "أسود الرافدين" في التصفيات كون كاساس ربما يلجأ إلى مدافعي المنتخب الأولمبي العراقي تحت 23 عامًا.

أحمد علي

المحترف في صفوف روين الفرنسي أحمد علي، كان مفاجأة قائمة كاساس لبطولة الأردن الرباعية، كون الشارع الرياضي العراقي لم يسمع عنه شيئًا في السابق.

أحمد علي يخضع حاليًا للمقارنة مع محترف فيزيلا البرتغالي أسامة رشيد، نظرًا لأن كاساس حسم أمر أمير العماري وأمجد عطوان مسبقًا، وربما يعتمد عليه كاساس ضمن القائمة في حال أجرى غربلة في المراكز الأخرى.

يُذكر أن المباراة المقبلة للمنتخب العراقي ستكون أمام إندونيسيا على ملعب البصرة الدولي في السادس عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، فيما سيواجه فيتنام في الـ21 من الشهر ذاته.

وكان المنتخب العراقي قد حقق المركز الثالث في بطولة الأردن الرباعية الأخيرة، بعد فوزه على صاحب الأرض والجمهور بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 2-2 وذلك يوم 17 من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

شارك: