خاص| ودّيتان للمنتخب الأولمبي المغربي في أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 19:02
المنتخب المغربي المتوج بكأس أفريقيا تحت 23 سنة (Facebook/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الجهاز الفني للمنتخب المغربي تحت 23 عامًا، عقد معسكر إعدادي خارجي خلال فترة التوقف الدولي لشهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في أوروبا، للاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويرغب المدرب عصام الشرعي، في خوض مباراتين ودّيتين خارج المغرب، بعدما أجرى التّجمعين الأخيرين شهري سبتمبر الماضي وأكتوبر الجاري في ملعب (محمد السادس) بمدينة سلا المغربية، خاض خلالهما 3 وديات أمام البرازيل والعراق والدومينيكان.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد المغربي يفاوض اتحادات كرة قدم أوروبية من وأمريكا لتنظيم مباراتين وديتين لمنتخبه تحت 23 عامًا، في الفترة الممتدة ما بين 13 و21 نوفمبر المقبل، في معسكره الذي من المرتقب أن تحتضنه النمسا أو تركيا.

 وكشف المصدر عن سبب آخر لخوض المعسكر الإعدادي خارج المغرب، وهو الضغط الذي تعرفه الملاعب بالمملكة حاليًا، بسبب إغلاق أهمها لإخضاعها لورش إصلاحات، في أفق تحضيرها لاحتضان نهائيات كأس أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030. 

وراسل اتحاد الكرة المغربي نظيريه المكسيكي والسلوفيني لخوض مباراتين إعداديتين أمام منتخبيهما الأولمبيين، وينتظر الرد النهائي قبل توقيع العقود الرسمية، ويواصل-بالموازاة مع ذلك-اتصالاته مع اتحادات كروية أخرى، تحسبًا لفشل المفاوضات مع المكسيك وسلوفينيا، خاصةً الاتحادات التي تمكنت منتخباتها من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، رغبةً من الطاقم الفني لمنتخب المغرب في وضع اللاعبين على محك جديّ من منتخبات قوية.

وتأهل المنتخب المغربي إلى أولمبياد باريس، بعد تتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، خلال البطولة التي جرت بالمغرب.

شارك: